سفارة السويد تحتفل باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية من خلال نماذج نسائية ناجحة

حضر الحفل ممثلو وزارة التخطيط، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى عدد من أبرز الناشطات ورائدات الأعمال في مجال المساواة في مصر.

سفارة السويد تحتفل  باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية من خلال نماذج نسائية ناجحة
سمر السيد

سمر السيد

6:25 م, الأحد, 13 مارس 22

عقدت سفارة السويد بالقاهرة شراكة مع Entreprenelle واستضافت حلقة نقاش تبعها حفل استقبال في مقر إقامة السفير السويدي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية.

حضر الحفل ممثلو وزارة التخطيط، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى عدد من أبرز الناشطات ورائدات الأعمال في مجال المساواة في مصر.

بدأ حفل الاستقبال بكلمات افتتاحية ألقاها سفير السويد هوكان ايمسجورد ، ورانيا أيمن مؤسسة انتربرنيل. وركز الحفل على القصص الناجحة للمرأة في مصر والسويد من خلال حلقة نقاش تهدف إلى تسليط الضوء على النساء المؤثرات في مختلف المناصب والمجالات.

“المساواة بين الجنسين هي تحد عالمي يتطلب التعاون بين البلدان. إنها أولوية قصوى بالنسبة للحكومة السويدية، تمامًا كما هي بالنسبة للحكومة المصرية “. قال السفير السويدي بالقاهرة.

وأضاف: “مارس بالتأكيد هو شهر للمرأة المصرية. بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، يصادف يوم المرأة المصرية في 16 مارس واليوم عقدنا شراكة مع Entreprenelle للاحتفال بالنساء والاستماع إلى قصص نجاحهن والتحديات التي توجهنها في رحلتهن”.

“يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحقيق تمكين المرأة ولا يمكن لأحد أن يفعل ذلك بمفرده ولهذا نؤمن بالشراكة” قالت الرئيس التنفيذي لشركة انتربرنيل رانيا أيمن.

انتربرنيل هي شركة مجتمعية تهدف بشكل رئيسي إلى مساعدة السيدات والفتيات لبدء مشروعاتهم الخاصة وتمكينهم اقتصاديًا من خلال التوعية، التعليم والتدريب، والتوصيل بكل الموارد الممكنة. نشأت انتربرنيل في عام 2015, وتخدم الان كل محافظات مصر بأكثر من 40 برنامج متخصص لريادة الأعمال وأثرت بنجاح على أكثر من 100000 امرأة مصرية وولدت آلاف المشاريع.