«سعفان» للمواطنين: أمام منزلك وحدة تدريب على مهنة تعيش منها حياة كريمة

المرحلة الثالثة من مبادرة حياة كريمة أطلقتها القوي العاملة اليوم

«سعفان» للمواطنين: أمام منزلك وحدة تدريب على مهنة تعيش منها حياة كريمة
دعاء حسني

دعاء حسني

7:13 م, الأثنين, 2 مارس 20

وجّه وزير القوى العاملة محمد سعفان رسالة للمواطن المصري قال فيها: “المواطن هو هدف الدولة المصرية مجتمعة والقيادة السياسية، مشيرًا إلى أن أمام منزلك تجد وحدة تدرِّبك على مهنة تعيش منها “حياة كريمة” وتشبع بها احتياجاتك، لافتًا إلى أن هذا هو أمر نبني به جميعًا مجتمعًا جديدًا وأسرة جديدة و”حياة كريمة”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش إطلاق الوزير، اليوم الاثنين، في احتفالية كبيرة باستاد القاهرة الدولي، المرحلة الثالثة من إعادة تجديد وتشغيل 5 وحدات تدريبية متنقلة جديدة بقرى ونجوع محافظات القليوبية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وقنا، وأسوان، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكد سعفان المجهود المبذول من العاملين على المشروع داخل الوزارة والإدارات المختصة، مشيرًا إلى أن كل الفضل يرجع لأولئك الذين عملوا جاهدين على إنجاح تلك المبادرة من موظفين وعمال، والذين نتمنى منهم استدامة تلك الأعمال مستقبلًا.

وقال وزير القوى العاملة: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة “حياة كريمة” استهدفت قرى مصر الأكثر احتياجًا، والتي استهدفت فى مرحلتها الأولى 143 قرية، والتي ستطلق فى خمس قرى منها المستهدفة، موضحًا أن كل وحدة تتضمن 3 ورش تدريبية: للتفصيل والخياطة، والسباكة الصحية، والتركيبات الكهربائية.

ولفت إلى أن الدورة مدتها 150 ساعة للتفصيل تقسم على أيام الشهر كاملة تدريب صباحي للسيدات، أما بالنسبة لدورات السباكة الصحية، والتركيبات الكهربائية مدتها 65 ساعة لكل منها فترة مسائية.

كما أشار سعفان إلى أن الدورات تقام فى كل قرية لمدة 3 شهور وتنتقل بعدها لقرية أخرى، وبحصر المقبلين على التدريب فى المحافظات المختلفة الوحدة الواحدة تخرج فى الشهر حوالى 60 متدربًا، وتم الاتفاق مع وزيري التنمية المحلية والتجارة والصناعة، اليوم، على الاهتمام بالمتدربين المتخرجين من التدريب لتوفير فرص عمل أو مشروع صغير مناسب لهم.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة تمتلك، اليوم، 13 وحدة تدريب متنقلة فى كل المحافظات، وسوف يتم إرسال كامل البيانات عن تلك الوحدات من خلال المختصين على ذلك فى الوزارة، إلى وزارتي التنمية المحلية والصناعة؛ لتوفير فرص عمل مناسبة لهم، أو عمل مشروع صغير والتى سوف تساعد المتدربين.

وأشاد سعفان بالجهد الناتج عن عمل شاق من التجهيز والإعداد لهذا العمل ومشاركة مشكورة من صندوق تمويل التدريب والتأهيل بوزارة القوى العاملة؛ حتى يصل التدريب للمواطن حيثما كان، حتى يأخذ نقلة مهمة فى حياته ويحصل على فرصة عمل حقيقية أو عمل مشروع صغير أو متوسط فى وجود جهاز تنمية المشروعات التابع لوزارة الصناعة وجهاز مشروعك التابع لوزارة التنمية المحلية.