سعر كرتونة البيض اليوم 28/3/2024 للمستهلك فى السوق المحلية

ارتفع سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم بنحو 3 جنيهات ليسجل 168 جنيهًا للمستهلك

سعر كرتونة البيض اليوم 28/3/2024 للمستهلك فى السوق المحلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:30 ص, الخميس, 28 مارس 24

قفز  بنحو 3 جنيهات ليتراوح بين 153 جنيهًا للطبق الأبيض و155 جنيها للطبق الأحمر فى المزرعة، وفق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض؛ بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من إنفلونزا الطيور، وتُواصل أعمال التصدير.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

وارتفع سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم بنحو 3 جنيهات ليسجل 168 جنيهًا للمستهلك، بحسب عبد العزيز السيد، ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية.

وأعلن تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليارًا، كما يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة. 

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

وقفز سعر كرتونة البيض اليوم للجملة إلى 153 جنيهًا للطبق الأبيض، و155 جنيهًا للطبق الأحمر، وأوضح تقرير لوزارة الزراعة، أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية oIE وافقت على تسجيل مصر رسميًّا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأشار تقرير وزارة الزراعة إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة، ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقفه منذ عام 2006.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

وزاد سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم بننو 3 جنيهات ليسجل 163 جنيهًا، ويصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك

وارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك إلى 163 جنيهًا، ويكفى إنتاج مصر من البيض للاستهلاك المحلي بل يزيد على الطلب، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًّا.