سعر طن الذرة الصفراء اليوم الأربعاء بعد ارتفاع الدولار

ارتفاع أسعار الذرة الصفراء

سعر طن الذرة الصفراء اليوم الأربعاء بعد ارتفاع الدولار
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:36 م, الأربعاء, 11 يناير 23

تترقب الأسواق أسعار الذرة الصفراء لاسيما مع تحريك سعر الدولار وووصل صرفه إلى 29.7 جنيها مقابل 27 و60 قرشا فقط أمس طبقا لعبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة إلا أنه أكد أن آخر سعر للطن كان 15 ألف جنيه وهو ثابت منذ يومين.

وتراوح سعر الطن خلال الفترة الماضية من 14500 إلى 15000 جنيه مقابل 13 ألفًا و13.5 ألف جنيه، لدى المخازن المملوكة للمستوردين، بينما سجل سعر الطن البلدي للذرة الصفراء 13700 جنيه، والذرة البيضاء 13000 جنيه في مخازن الجملة.

سعر طن الذرة الصفراء

كانت أسعار الذرة الصفراء المستوردة البرازيلية ارتفعت، خلال الساعات الماضية، رغم جهود أجهزة الدولة لزيادة طرح المنتجات المستوردة إلا أن السوق  تعاني من شحية كبيرة منها.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار انخفضت لمدة 3 أيام مسجلة 12000 جنيه للطن تسليم أرض الميناء قبل نهاية العام الماضي، طبقًا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

سعر طن الذرة الصفراء اليوم

وكشف عبد العزيز السيد، أنه خلال الفترة الحالية سوف ترتفع أسعار الذرة القادمة من المناشئ في حالة استمرار صعود الدولار أمام الجنيه مشيرا إلى أن سعر طن الذرة في الأرجنتين ب320 دولار وكذلك الصويا وأن منحنيات الأسعار التي تضرب أسواق الحبوب عالميا وتحريك أسعار الصرف سوف يشعلان الأسعار أكثر في المستقبل  مشيرا إلى أن هذه الأسعار لا تتضمن تكلفة النقل، حيث يضاف إليها هامش سعري يدور حول 200 جنيه للطن.

أسعار الذرة اليوم

يذكر أن سعر الذرة المستوردة سجلت في الموانئ 10800 جنيه للطن البرازيلي أو الأرجنتيني قبل نهاية العام الماضي، بينما اقتربت أسعار بذور الصويا من حاجز 29 ألف جنيه نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت الدكتورة هدى رجب، مدير مركز الزراعات التعاقدية، قالت إن وزارة الزراعة طبقت الزراعة التعاقدية على الذرة، الموسم الحالي، لأول مرة، حيث يكون الطرف المشتري هو مصانع العلف.

وكشف تقرير صادر عن الحجر الزراعي، التابع لوزارة الزراعة، عن حجم واردات الذرة الصفراء خلال عام 2022 حيث تم استيراد 8538854 طنًّا من الذرة الصفراء من عدة مناشئ أبرزها البرازيل والأرجنتين وبلغاريا ورومانيا وأوكرانيا وروسيا.