سعر صرف الريال السعودي اليوم 3-2-2024 أمام الجنيه بنهاية التعاملات

يشهد استقرارًا في ثاني أيام العطلة الأسبوعية

سعر صرف الريال السعودي اليوم 3-2-2024 أمام الجنيه بنهاية التعاملات
إيمان أشرف

إيمان أشرف

4:00 م, السبت, 3 فبراير 24

استقر سعر صرف الريال السعودي اليوم 2-2-2024 أمام بنهاية التعاملات، حسبما جاء عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي المصري فيما يخص متوسط أسعار العملات، وسجل سعر الريال مقابل الجنيه: 8.22 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع، وتباين سعره في عدد من البنوك العاملة في الجهاز المصرفي الرسمي. وشهد الريال هذا الاستقرار بعدما إتخذت لجنة السياسة النقدية قرارها أول أمس برفع أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة أساس (أي 2%)، لتسجل الفائدة 21.25%، 22.25% و21.75%، لسعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي على الترتيب. ويسجل سعر صرف الريال السعودي الأسعار التالية:

سعر صرف الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي

بلغ سعر صرف الريال السعودي اليوم السبت 3-2-2024 أمام الجنيه المصري في البنك الأهلي: حوالي 8.20 جنيه للشراء، و8.24 جنيه للبيع.

سعر عملة المملكة السعودية في بنك مصر اليوم

سجل سعر الريال السعودي أمام العملة المحلية اليوم في أفرع بنك مصر، 8.20 جنيه للشراء، و8.24 جنيه للبيع.

سعر صرف الريال أمام الجنيه في المصرف المتحد

بلغ سعر الريال السعودي أمام الجنيه في بنك المصرف المتحد اليوم السبت، نحو 7.95 جنيه للشراء و8.25 جنيه للبيع.

سعر عملة المملكة العربية السعودية أمام العملة المصرية اليوم في بنك قناة السويس

أما بنك قناة السويس، فسجل سعر الريال السعودي أمام العملة المصرية اليوم السبت في جميع فروع بنك قناة السويس، نحو 8.19 جنيه للشراء و8.26 جنيه للبيع.

سعر صرف الريال السعودي في فروع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر

وصل سعر الريال السعودي اليوم في جميع فروع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر: نحو 8.18 جنيه للشراء، و8.26 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه في ميد بنك

يأتي سعر الريال السعودي اليوم السبت أمام الجنيه المصري في ميد بنك عند مستوى: 7.98 جنيه للشراء و8.26 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB

جاء سعر الريال السعودي اليوم السبت 3-2-2024 بنهاية التعاملات أمام العملة المصرية في جميع فروع البنك التجاري الدولي، عند مستويات: 8.19 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

سعر صرف الريال السعودي بنهاية التعاملات في بنك فيصل الإسلامي

بلغ سعر الريال السعودي أمام العملة المحلية في جميع أفرع بنك فيصل الإسلامي اليوم بنهاية التعاملات، 8.20 جنيه للشراء و8.25 جنيه للبيع.

سعر صرف عملة المملكة العربية السعودية أمام الجنيه في بنك الاستثمار العربي

سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم أمام الجنيه في بنك الاستثمار العربي حوالي 8.20 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي أمام العملة المحلية اليوم في بنك قطر الوطني

وصل سعر صرف الريال السعودي اليوم أمام الجنيه في جميع أفرع بنك قطر الوطني الموزعة على محافظات الجمهورية، 8.14 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

البنك المركزي يتبع التشديد النقدي في أول اجتماع من العام

في أول اجتماع في العام للجنة السياسة النقدية، قررت الاستمرار في سياسة التشديد النقدي ورفع ، وألمح “المركزي” في البيان الصحفي المنشور أول أمس، أن البيانات الواردة منذ اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير في ديسمبر الماضي، بما يشمل بيانات التضخم، جاءت أعلى من المتوقع.

ولفت البنك المركزي في البيان أن الضغوط التضخمية واسعة النطاق سوف تستمر في التأثير على أنماط الاستهلاك والتسعير، بالإضافة إلى أن هناك احتمالية لأن ينتج عن التوترات الجيوسياسية واضطراب الملاحة البحرية، ارتفاع حالة عدم اليقين حول معدلات التضخم العالمية وكذلك المحلية.

وذكرت لجنة السياسة النقدية احتمالية تصاعد المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، وبالتالي قررت رفع أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس، أي 2%، بهدف الحد من توقعات التضخم وتقييد الأوضاع النقدية، من أجل الحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم.

وأشار إلى أن لجنة السياسة النقدية ستستمر في تقييم ، من أجل تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، مؤكدًا على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة.