سعر بن أرابيكا ثابت بالقرب من أعلى مستوى له منذ 18 شهرًا مع جنون الكاكاو

قلل المستثمرون من رهاناتهم الصعودية على الكاكاو

سعر بن أرابيكا ثابت بالقرب من أعلى مستوى له منذ 18 شهرًا مع جنون الكاكاو
أيمن عزام

أيمن عزام

10:50 ص, الأربعاء, 10 أبريل 24

لم تتغير العقود الآجلة لأرابيكا إلا قليلاً بالقرب من أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2022، مع تزايد تخارج صناديق التحوط من سوق الكاكاو في الوقت الراهن، بحسب وكالة بلومبرج.

زاد مديرو الأموال رهاناتهم الصعودية إلى أعلى مستوى على الإطلاق في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل، وفقًا لأحدث بيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع. كما أن مراكزهم الطويلة في العقود الآجلة لروبوستا هي الأعلى منذ حوالي سبع سنوات.

وفي الوقت نفسه، قلل المستثمرون من رهاناتهم الصعودية على الكاكاو بعد ارتفاع قياسي شهد ارتفاع الأسعار بأكثر من الضعف هذا العام.

ارتفعت عقود حبوب الروبوستا الأرخص بنحو 30 في المائة هذا العام بسبب انخفاض الإنتاج في فيتنام، أكبر دولة مصدرة، في الوقت الذي أصبحت فيه المخزونات العالمية أقل. وقد أدى ذلك إلى إذكاء سوق أرابيكا، التي كانت ضعيفة بسبب وفرة العرض البرازيلي، حيث يتوقع التجار أن المحامص من المرجح أن تتحول إلى حبوب بن أرابيكا الممتازة.

سعر بن أرابيكا

وارتفعت العقود الآجلة لبن أرابيكا بنسبة 0.1 في المائة إلى 2.096 دولار للرطل في نيويورك، في حين انخفضت قهوة روبوستا بنسبة 0.1 في المائة في لندن.

وانخفضت العقود الآجلة للكاكاو بنسبة 1.8 في المائة إلى 9472 دولارًا للطن في نيويورك. وتراجع سهم الكاكاو في لندن 1.5 في المائة.