سعر اليورو يواصل الصعود الإثنين بسبب الضغوط التضخمية

تقلص تلك الضغوط من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية فى وقت مبكر هذا العام، مع احتفاظ المركزي الأوروبي بأسعار الفائدة الأوروبية "مرتفعة" لأطول فترة ممكنة هذا العام.

سعر اليورو يواصل الصعود الإثنين بسبب الضغوط التضخمية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:27 م, الأثنين, 4 مارس 24

سجل سعر اليورو صعودا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، بعد أرقام أسعار المستهلكين الصادرة أواخر الأسبوع الماضي، والتي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، وفق ما أورده موقع إنفيستينج دوت كوم.

تقلص تلك الضغوط من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية فى وقت مبكر هذا العام، مع احتفاظ المركزي الأوروبي بأسعار الفائدة الأوروبية “مرتفعة” لأطول فترة ممكنة هذا العام.

رتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.2% إلى(1.0853دولار)، من سعر افتتاح التعاملات عند (1.0835 دولار)، وسجل أدنى مستوى عند (1.0835دولار).

حقق اليورو يوم الجمعة ارتفاع بنسبة 0.3% مقابل الدولار، فى أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بسبب بيانات التضخم الأوروبية.

وحقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأسبوع الماضي، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وسط تعليقات مشددة من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، وبيانات اقتصادية أفضل من التوقعات فى أوروبا.