سعر اليورو يهبط الإثنين بعد بيانات للوظائف الأمريكية دعمت انتعاش الدولار

انخفض سعر العملة الأوروبية الموحدة 0.2 % إلى 1.1425 دولار، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ منتصف يناير الماضي.

سعر اليورو يهبط الإثنين بعد بيانات للوظائف الأمريكية دعمت انتعاش الدولار
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:34 م, الأثنين, 7 فبراير 22

انخفض سعر العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال تعاملات اليوم الإثنين بعد ارتفاعه في الأسبوع الماضي الذي أعقب تحولا من البنك المركزي الأوروبي نحو تشديد السياسة النقدية، إذ اتجه المتعاملون صوب الدولار وسط رهان على أن القفزة في الوظائف التي خلقها الاقتصاد الأمريكي في يناير المنصرم قد تؤدي إلى زيادات أسرع في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وانخفض سعر العملة الأوروبية الموحدة اليورو 0.2 % إلى 1.1425 دولار، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ منتصف يناير الماضي.

وتدعم الدولار من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيانات الوظائف التي جاءت أفضل بكثير من المتوقع يوم الجمعة.

ولم يطرأ على مؤشر الدولار تغيير يذكر في أحدث تعاملات يوم الاثنين، مسجلا 95.444، لكنه بعيد عن مستواه المنخفض عند 95.136 الذي لامسه الأسبوع الماضي قبل صدور أرقام سوق العمل.

وتقدم سعر الين الياباني قليلا إلى 115.14 للدولار، فيما ارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.1 % إلى 1.3537 دولار، وكلاهما في منتصف نطاقي تحركاتهما في الآونة الأخيرة.

وارتفع سعر عملة بتكوين الرقمية بنسبة0.45% إلى 41602 دولار، وذلك بعد أن قفزت 11 % في وقت متأخر من الجمعة الماضية.

بيانات الوظائف الأمريكية

انخفضت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية الخميس الماضي تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة.

ونزلت طلبات الإعانة عند مستوى 238 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من يناير، في حين كان متوقع تسجيله 245 ألف طلب.

وتأتي طلبات إعانة البطالة منخفضة بمقدار 23 ألف طلب من مستوى الأسبوع السابق المعدل بالرفع بحوالي ألف طلب إلى 261 ألفًا.

وارتفع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 7750 طلبًا إلى 255 ألف طلب.

وتترقب الأسواق تقرير الوظائف الأمريكي غدًا إضافة الاقتصاد 150 ألف وظيفة خلال يناير، وأظهرت بيانات صدرت مؤخرا انخفاض وظائف قطاع الخاص بأكبر وتيرة منذ أبريل 2020 في الشهر الماضي.