سعر اليورو يعاني مع تلاشي آمال التحفيز الأمريكي وتزايد إصابات كورونا

دفعت تلك المخاوف سعر اليورو إلى الانخفاض في بداية التعاملات

سعر اليورو يعاني مع تلاشي آمال التحفيز الأمريكي وتزايد إصابات كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:58 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

كافح سعر “اليورو” من أجل الارتفاع لأعلى من مستوى 1.18 دولار في تعاملات اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تضاعفت فيه الآمال بشأن التوصل لحزمة التحفيز في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما وجه ضربة للأصول الخطرة في العالم، فيما انعكس ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على العملة الأوروبية الموحدة أيضا، وفقا لوكالة رويترز.

حزمة التحفيز الأمريكي

وفيما لا تزال الأسواق تأمل في أن يتوصل مجلس النواب الأمريكي بقيادة الديمقراطية نانسي بيلوسي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز قبيل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر المقبل، يجب على أي اتفاق أن يحصل على موافقة مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون الذين يعارضون تمريره في الأصل.

ودفعت تلك المخاوف سعر اليورو إلى الانخفاض في بداية التعاملات، حيث تراجعت العملة الموحدة بنسبة 0.1%، مسجلة 1.17600 دولار بعدما سجلت أعلى مستوى لها في أسبوع في الجلسة السابقة (1.1794 دولار).

وقال تشارالامبوس بيسوروس كبير محللي الأسواق في مؤسسة “جيه إف دي جروب”: ” في الوقت الذي نقترب فيه من موعد الانتخابات الرئاسية ومع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم بتلك الوتيرة، ربما يحجم المستثمرون عن التداول القوي”.

وهبط الدولار الأسترالي بنسبة 0.3% إلى 0.7045 دولار، مسجلا أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 0.7038 دولار على خلفية توقعات متزايدة بتيسير نقدي في الشهر المقبل من قبل البنك المركزي الأسترالي.

وتمكسك الجنيه الإسترليني بالمكاسب الصغيرة التي حققها في الجلسة السابقة، مسجلا 1.2941 دولار.

تزايد إصابات كورونا

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 40.34 مليون حتى صباح الثلاثاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 40 مليونا و 346 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 6ر27 مليون، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و117 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والأرجنتين وإسبانيا وكولومبيا وفرنسا وبيرو والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وإيران وتشيلي والعراق.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.