سعر اليورو قرب قاع 3 أشهر بعد بيانات ألمانية والدولار يترقب الإحتياطي الفيدرالي

جرى تداول سعر العملة الأوروبية الموحدة عند 1.1820 دولار بعدما لامست أقل مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.1806 دولار يوم الثلاثاء

سعر اليورو قرب قاع 3 أشهر بعد بيانات ألمانية والدولار يترقب الإحتياطي الفيدرالي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:50 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21

جرى تداول سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” قرب أقل مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار في تعلاملات اليوم الأربعاء بعدما أثارت بيانات ألمانية شكوكا حيال قوة التعافي الاقتصادي، بينما تترقب العملة الأمريكية محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وجرى تداول سعر العملة الأوروبية الموحدة عند 1.1820 دولار بعدما لامست أقل مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.1806 دولار يوم الثلاثاء. ومقابل العملة اليابانية، نزلت إلى 120.81 ين لتقترب من أقل مستوى في شهرين عند 130.05 ين الذي سجلته في 21 يونيو.

تراجعت معنويات المستثمرين في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تراجعا حادا في يوليو لكنها تظل عند مستوى مرتفع جدا، بحسب بيانات معهد زد.إي.دبليو للأبحاث الاقتصادية.

وأظهرت بيانات منفصلة أن الطلبيات على السلع الألمانية الصنع سجلت أكبر هبوط في مايو الماضي منذ بداية إجراءات الإغلاق في 2020 نتيجة ضعف الطلب من دول خارج منطقة اليورو.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.15 % إلى 0.7502 دولار، ليتماسك بعد مكاسب أمس عقب تبني بنك الاحتياطي الأسترالي الخطوة الأولي نحو تقليص التحفيز.

واستقرت العملة اليابانية عند 110.66 ين مقابل الدولار، محافظة على مكاسها بعدما بلغت أقل مستوى في 15 شهرا عند 111.64 ين في الأسبوع الماضي.

انخفاض الإنتاج الصناعي الألماني 0.3% فى مايو

أظهرت بيانات تراجع الإنتاج الصناعي الألماني خلال شهر مايو ، في مؤشر جديد على أن اختناقات على صعيد الإمدادات تؤدي لتباطؤ الانتعاش في أكبر اقتصاد أوروبي، بحسب وكالة رويترز.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي إن الإنتاج الصناعي الألماني انخفض 0.3% خلال شهر مايو الماضي على أساس شهري بعد انخفاض معدل بالزيادة بلغ 0.3% في أبريل.

وكان استطلاع رأي أجرته رويترز قد أشار إلى زيادة الإنتاج الصناعي الألماني 0.5%.

وأظهرت بيانات أن الطلبيات على السلع الألمانية الصنع تراجعت بشكل غير متوقع في مايو، متأثرة بضعف الطلب من دول خارج منطقة اليورو وقلة عقود السلع الرأسمالية والوسيطة.

وأظهرت بيانات نشرتها مكاتب الإحصاء الاتحادية، أن طلبيات السلع الصناعية تراجعت 3.7% على أساس شهري بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية