سعر الين عند ذروة 5 أسابيع بفضل الرهانات على الرفع الوشيك لأسعار ‏الفائدة اليابانية

يدعم الين أيضًا استمرار هبوط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وهو ما يؤدي إلى تقليص الفجوة الواسعة فى العائدات طويلة الأجل بين اليابان و الولايات المتحدة

سعر الين عند ذروة 5 أسابيع بفضل الرهانات على الرفع الوشيك لأسعار ‏الفائدة اليابانية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:55 ص, الأثنين, 11 مارس 24

 سجل سعر الين الياباني صعودا بالسوق الأسيوية خلال تعامالات اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليحافظ على مكاسبه لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، على وشك ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أسابيع، بفضل تقارير إعلامية زادت الرهانات على الرفع الوشيك لأسعار الفائدة اليابانية، وفق ما أورده موقع إنفيستينج دوت كوم.

ويدعم الين أيضًا استمرار هبوط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وهو ما يؤدي إلى تقليص الفجوة الواسعة فى العائدات طويلة الأجل بين اليابان و الولايات المتحدة.

تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.3% إلى (146.53ين)، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند (147.02ين)، و سجل أعلى مستوى عند (148.13ين).

أنهي الين تعاملات يوم الجمعة مرتفعًا بنسبة 0.7% مقابل الدولار، فى رابع مكسب يومي على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى فى خمسة أسابيع عند 146.48 ينات، بفضل الرهانات القوية حول رفع أسعار الفائدة اليابانية.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم، حقق الين الياباني ارتفاع بنسبة 2.05% مقابل الدولار الأمريكي، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وبأكبر مكسب أسبوعي فى 2024، تحديدًا منذ يوليو 2023.