سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 21-1-2020 في البنوك المصرية

سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 21-1-2020 في البنوك المصرية
فاطمة إمام

فاطمة إمام

11:42 ص, الثلاثاء, 21 يناير 20

 تنشر جريدة المال سعر الريال السعودى مقابل الجنيه خلال التعاملات الصباحية للبنوك المصرية اليوم الثلاثاء، الموافق 21-1-2020 ، حيث يواصل السعر تراجعه في معظم البنوك ليسجل أقل من 5 جنيهات على مستوى سعر الشراء.

يذكر أن البنك المركزى المصرى أطلق الحرية للبنوك المصرية فى تحديد اسعار العملات الأجنبية ومنها الريال السعودى أمام الجنيه، وفقا لآليات العرض والطلب مع تأكيده على رقابة السوق بشكل دائم والتدخل فى حالة اختلال هذا المبدأ وحدوث أى مضاربات من شأنها الاضرار بالعملة المحلية.

شهدت أسعار العملات اليوم انخفاضا أمام الجنيه المصرى مقارنة بأسعار الخميس، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ومصر.

ويتحدد سعر الصرف  الريال السعودي فى البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولارى وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.

سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى

سجل سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى 4.19 جنيه للشراء و 4.22 جنيه للبيع، ويقوم البنك المركزى المصرى بحساب سعر الدولار بناء على متوسطات أسعار تداول العملة الأمريكية أمام الجنيه بالبنوك المصرية

سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى

بلغ سعر الريال السعودى بالبنك الأهلى 4.81 جنيه للشراء و 4.22 جنيه للبيع

صورة سعر الريال السعودى فى بنك مصر

بلغ سعر الريال فى بنك مصر 4.18 جنيه للشراء و4.22 جنيه للبيع

سعر الريال السعودى فى بنك البركة

سجل سعر الريال فى بنك البركة 4.12 جنيه للشراء و4.25جنيه للبيع

ويرتفع الطلب على الريال فى مواسم الحج والعمرة ، وتجاوز عدد الحجاج المصريين فى الموسم الماضى نحو 86 ألف حاج، كما أن هناك الآلاف الذين يقومون بزيارات العمرة على مدار العام ما يجعل الطلب مستمرا على الريال السعودى.

وهناك مصادر متعددة للريال السعودى داخل السوق المصرية منها تحويلات المصريين العاملين بالمملكة والذين يقترب عددهم من 3 ملايين مصريا وفقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

منها تحويلات المصريين العاملين بالمملكة والذين يقترب عددهم من 3 ملايين مصريا وفقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

إضافة إلى الاسثتمارات السعودية فى القاهرة بمشروعات تزيد على 4309 مشروعا بتكلفة 54 مليار دولار.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية بلغ 6.1 مليار دولار عن العام المالى الماضى 2018-2019 .