سعر الريال السعودي اليوم الأثنين 4-2-2024 أمام الجنيه في نهاية التعاملات

يقترب مع نفس السعر في بداية التعاملات

سعر الريال السعودي اليوم الأثنين 4-2-2024 أمام الجنيه في نهاية التعاملات
إيمان أشرف

إيمان أشرف

4:00 م, الأثنين, 5 فبراير 24

استقر سعر الريال السعودي اليوم الأثنين 5-2-2024 أمام الجنيه في نهاية التعاملات، فوصل متوسط السعر إلى 8.21 جنيه للشراء، و8.25 جنيه، حسبما جاء على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي المصري، وفي البنوك العاملة في الجهاز المصرفي، لم يتحرك كذلك سعر الريال. يخيم هذا الاستقرار على سعر عملة المملكة العربية السعودية عقب قرار لجنة السياسة النقدية، برفع أسعار العائد بنحو 200 نقطة أساس، في أول اجتماع لعام 2024، بغرض السيطرة على التضخم الذي يشهد منذ حدوث الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022. وفيما يلي يستعرض موقع المال أسعار صرف الريال في بعض البنوك:

سعر الريال اليوم الأحد في البنك الأهلي المصري

شهد سعر عملة المملكة العربية السعودية أمام العملة المحلية استقرارًا، وذلك في جميع فروع البنك الأهلي المصري، 8.20 جنيه للشراء، و8.24 جنيه للبيع.

سعر الريال بنهاية التعاملات في فروع بنك مصر

سجل سعر الريال السعودي اليوم الأثنين أمام العملة المحلية في فروع بنك مصر، حوالي 8.20 جنيه للشراء، و8.24 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي بنهاية التعاملات أمام الجنيه في بنك المصرف المتحد

وفي بنك المصرف المتحد، يأتي سعر الريال اليوم أمام الجنيه اليوم الأثنين، عند مستويات 7.95 جنيه للشراء و8.25 جنيه للبيع.

سعر الريال أمام الجنيه بنهاية التعاملات في ميد بنك

وجاء سعر الريال اليوم في جميع فروع ميد بنك العاملة في مصر أمام الجنيه، عند مستوى 7.98 جنيه للشراء و8.26 جنيه للبيع.

سعر الريال أمام العملة المحلية اليوم الأثنين في بنك قناة السويس

أما بنك قناة السويس، سجل سعر الريال اليوم الأثنين 5-2-2024 أمام العملة المحلية في جميع فروع بنك قناة السويس، نحو 8.19 جنيه للشراء و8.26 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم الأثنين في بنك فيصل الإسلامي

استقر سعر صرف الريال أمام العملة المحلية بنهاية التعاملات في بنك فيصل الإسلامي، حيث سجل إلى 8.20 جنيه للشراء و8.25 جنيه للبيع.

سعر الريال أمام نظيره المصري في البنك التجاري الدولي

وصل سعر عملة المملكة العربية السعودية اليوم نظيره المصري في البنك التجاري الدولي، إلى نحو 8.19 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

سعر صرف الريال بنهاية التعاملات اليوم في بنك قطر الوطني

وفي بنك قطر الوطني، استقر سعر الريال اليوم أمام العملة المحلية في بنك قطر الوطني، حيث بلغ سعر 8.14 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

سعر عملة المملكة العربية السعودية في بنك الإمارات دبي الوطني

جاء سعر الريال اليوم الأثنين في نهاية التعاملات ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر، عند مستوى 8.18 جنيه للشراء، و8.26 جنيه للبيع.

سعر الريال اليوم الأثنين في بنك الاستثمار العربي

أما بنك الاستثمار العربي، فسجل سعر الريال السعودي اليوم الأثنين بنهاية التعاملات أمام الجنيه، 8.20 جنيه للشراء، و8.25 جنيه للبيع.

السياسة النقدية الانكماشية

إندلع الصراع الروسي الأوكراني في فبراير 2022، ومنذ ذلك الحين، يمر بصدمات عرض عدة، تمثلت في خروج استثمارات في أدوات الدين قدرت بحوالي 22 مليار دولار، حسبما أعلن وزير المالية آنذاك، وبناء عليه شهد السوق المحلي أزمة في نقص العملة الأجنبية.

وقرر إتباع سياسة نقدية انكماشية، ورفع أسعار العائد منذ 2022 حتى الآن على مدار أكثر من اجتماع خلال العام الواحد، حتى بلغت في نهاية العام الماضي لـ 19.25% 20.25% و19.75%، لسعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، على الترتيب.

وقررت لجنة السياسة النقدية في يوم الخميس الماضي، رفع أسعار العائد بنحو 200 نقطة أساس، مؤكدة في البيان أن قرار الرفع جاء للسيطرة على توقعات التضخم.