سعر الريال السعودى مقابل الجنيه اليوم السبت 15-2-2020 بالبنوك المصرية

وفقا لآخر تحديثات بعض البنوك العاملة فى مصر

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه اليوم السبت 15-2-2020 بالبنوك المصرية
فاطمة إمام

فاطمة إمام

10:14 ص, السبت, 15 فبراير 20

ينشر الموقع الإلكترونى لجريدة المال خدمة يومية لقرائها عن سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى فى عدد من البنوك الوطنية والخاصة .

 وبلغ سعر الريال فى بنك مصر 4.16 جنيه للشراء و4.20 جنيه للبيع ، وسجل فى البنك الأهلى المصرى 4.16 جنيه للشراء ، و 4.20 جنيه للبيع ، وذلك وفقا لآخر تحديثات بعض البنوك العاملة فى مصر ، ولتعاملات يوم الخميس الماضى .

وجاء سعر الريال فى عدد آخر من البنوك العاملة فى مصر ، كالتالى :

سعر الريال السعودى فى بنك البركة

سجل سعر الريال فى بنك البركة 4.11 جنيه للشراء و 4.24 جنيه للبيع .

سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى

بلغ سعر الريال السعودى فى البنك المركزى المصرى ، 4.17 جنيه للشراء و 4.20 جنيه للبيع ، مقابل 4.19 جنيه للشراء 4.22 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى البنك التجارى الدولى

سجل سعر الريال فى البنك التجارى الدولى ، 4.15 جنيه للشراء و 4.20 جنيه للبيع .

  ويقوم البنك المركزى المصرى بحساب سعر الدولار بناء على متوسطات أسعار تداول العملة الأمريكية أمام الجنيه بالبنوك المصرية .

يذكر أن البنك المركزى المصرى أطلق الحرية للبنوك المصرية فى تحديد أسعار العملات الأجنبية ومنها الريال السعودى أمام الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب مع تأكيده على رقابة السوق بشكل دائم والتدخل فى حالة اختلال هذا المبدأ وحدوث أى مضاربات من شأنها الإضرار بالعملة المحلية.

ويتم تسعير الريال أمام الجنيه بشكل يومى وفقا لمعادلة تستند إلى أعلى وأقل مستوى للعملة السعودية فى الأسواق العالمية أمام الدولار.

ويرتفع الطلب على الريال فى مواسم الحج والعمرة ، وتجاوز عدد الحجاج المصريين فى الموسم الماضى نحو 86 ألف حاج ، كما أن هناك الآلاف الذين يقومون بزيارات للعمرة على مدار العام ، ما يجعل الطلب مستمرا على العملة السعودية .

وهناك مصادر متعددة للريال السعودى داخل السوق المصرية منها تحويلات المصريين العاملين بالمملكة والذين يقترب عددهم من 3 ملايين وفقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، بالإضافة إلى الاستثمارات السعودية فى القاهرة بمشروعات تزيد على 4309 مشروعات بتكلفة 54 مليار دولار .

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر والسعودية بلغ 6.1 مليار دولار عن العام المالى الماضى 2018-2019 .