سعر الذهب يصعد عالميا ويحقق 1% مكاسب أسبوعية وسط ترقب لبيانات الوظائف الأمريكية

ارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2%

سعر الذهب يصعد عالميا ويحقق 1% مكاسب أسبوعية وسط ترقب لبيانات الوظائف الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

8:21 ص, الجمعة, 5 يوليو 24

شهد سعر الذهب ارتفاعًا فى الأسواق العالمية، اليوم الجمعة، ليحقق مكاسب، للأسبوع الثانى على التوالي، بينما يترقب المتعاملون بيانات التوظيف الأمريكية لاستجلاء مسار التخفيضات المحتملة بأسعار الفائدة من قِبل البنك المركزى الأمريكى، بحسب صحيفة “ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

وارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 2359.73 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 2366.10 دولار.

وارتفع المعدن الأصفر بأكثر من 1% على مدار الأسبوع.

واتجه الدولار الأمريكي في طريقه للانخفاض، مما يجعل الذهب المسعَّر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال تيم ووترر، كبير محللي السوق في “KCM Trade”: “تمتّع الذهب بأسبوع مُثمر حتى الآن، إذ استفاد المعدِن الثمين من بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة”.

وأضاف: “إذا خالفت بيانات الوظائف التوقعات، فقد يفكر المستثمرون بشكل أكبر في خفض محتمل لسعر الفائدة في سبتمبر، وهو ما قد يشهد انخفاضًا آخر للذهب عند مستوى 2400 دولار أمريكي”.

كان الذهب في وضع ثبات فوق مستوى 2300 دولار، وهو ما يسهم فى تحقيق المزيد من المكاسب المحتملة بمجرد أن نتحرك في النهاية نحو بيئة أسعار فائدة منخفضة.

ويتوقع المتعاملون حاليًّا احتمالًا بنسبة 73% تقريبًا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر، وفقًا لأداة CME” FedWatch”.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.53 دولار، وتتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعى لها منذ 17 مايو.

ونزل البلاتين 0.3% إلى 999.86 دولار، وزاد البلاديوم 0.4% إلى 1021.75 دولار، ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.