سعر الذهب يتراجع عالميًا وسط آمال في علاج كورونا

هبط سعر الذهب الأمريكي للعقود الآجلة بنسبة 0.2 % إلى 1942.60 دولار.

سعر الذهب يتراجع عالميًا وسط آمال في علاج كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:57 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

تراجع سعر الذهب في تعاملات الإثنين مع تحسن الشهية للمخاطرة، بعد أن وافقت هيئة الدواء الأمريكية على استخدام بلازما الدم للمتعافين من مرض فيروس كورونا المستجد، كخيار علاجي، حين ارتفع الدولار، بحسب رويترز.

كان السعر الفوري للذهب منخفضًا بنسبة 0.4 % إلى 1932.48 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1910.99 دولار يوم الجمعة الماضية.

وهبطت سعر عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2 % إلى 1942.60 دولار.

وقال ستيفن إينس، كبير استراتيجيي السوق في مؤسسة “أكسي كورب” للخدمات المالية: ” الأنباء الإيجابية المتعلقة بالفيروس تضغط بعض الشيء على المعنويات في الوقت الحالي إذ ساعدت الأسهم والأصول الأخرى عالية المخاطر على الارتفاع اليوم”.

وأضاف إينس أن سعر للذهب يتوقف لالتقاط الأنفاس قبل كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماع جاكسون هول.

وانخفض سعر الفضة بنسبة 1.6 % إلى 26.26 دولار للأوقية، وهبط سعر البلاتين 0.5 % ليسجل 913.61 دولار، كما هبط سعر البلاديوم 1.1 % إلى 2158.65 دولار للأوقية.

الجراف التالى يشير إلى تطور سعر الذهب عالميًا خلال السنوات الخمس الأخيرة فى الفترة من 2016 وحتى الآن:

استخدام البلازما في علاج فيروس كورونا

منحت السلطات الصحية الأمريكية، أمس الأحد، موافقتها على استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا لعلاج المصابين بالوباء، الذي أوقع أكثر من 176 ألف وفاة في الولايات المتحدة.

ويأتي قرار هيئة الدواء والأعذية الأمركية “اف دي ايه” في توقيت يواجه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغوطا هائلة لكبح تفشي الوباء الذي عرقل دوران عجلة أكبر اقتصاد في العالم.

وألقى فيروس كورونا بظلاله على احتمالات فوزه بولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر، بعدما كانت تبدو واعدة.

ويعتقد أن البلازما (مصل الدم) تحتوي على أجسام مضادة قوية، يمكن أن تساعد المصابين بكوفيد-19 في محاربة الفيروس بوتيرة أسرع، كما يمكن أن تسهم في الحد من التداعيات الخطرة للإصابة بالوباء.

وتدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس تجاوز المعايير التنظيمية الأمريكية العادية لتسريع تجريب لقاح تجريبي لفيروس كورونا من المملكة المتحدة لاستخدامه في أمريكا قبل الانتخابات الرئاسية.