سعر الذهب يتراجع عالميا وسط ترقب للمزيد من البيانات الأمريكية

انخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4%

سعر الذهب يتراجع عالميا وسط ترقب للمزيد من البيانات الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:24 ص, الأثنين, 3 يونيو 24

شهد سعر الذهب العالمي تراجعا خلال التعاملات اليوم الإثنين، بينما يترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة أن التضخم استقر مما عزز الآمال في قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وهبط سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنحو 0.46% إلى 2316 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمي

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4% إلى 2336 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.600 نقطة.

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال.كوم: “المحفز على المدى القصير للذهب سيكون بيانات الوظائف الأمريكية، وإذا أظهرت القليل من التباطؤ في سوق العمل، فإن ذلك سيكون جيدًا لأسعار الذهب”.

وأضاف رودا: “الذهب يحصل على القليل من الدعم بعد أن دعمت أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، التي كانت أقل بشكل هامشي من المتوقع، فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام”.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر في أبريل، مما زاد الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. حيث ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2% عن الشهر السابق في أبريل، بعد زيادة بنسبة 0.3% في مارس، وهي أبطأ وتيرة زيادة منذ بداية العام، وأقل من توقعات السوق بـارتفاع 0.3%.

وعلى صعيد المعادن الثمينة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.12 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 1040.80 دولار، وخسر البلاديوم 0.5% إلى 908.19 دولار.