سعر الذهب يتراجع عالميا وسط ترقب لتوقيت خفض الفائدة الأمريكية

انخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3%

سعر الذهب يتراجع عالميا وسط ترقب لتوقيت خفض الفائدة الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:41 ص, الثلاثاء, 19 مارس 24

شهد سعر الذهب انخفاضا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، بفعل قوة الدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية والذي قد يقدم مزيدا من الدلائل حول توقيت خفض أسعار الفائدة ، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنحو 0.26% إلى 2155 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3% إلى 2158 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار بأكثر من 0.2 % إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في نهاية اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين وينتهي يوم الأربعاء، فيما تترقب الأسواق التوقعات الاقتصادية وأسعار الفائدة المحدثة من صناع السياسات.

قال تيم ووترر، محلل السوق في شركة KCM Trade: “يظل الذهب فوق مستوى الدعم 2150 دولارًا للأونصة، وطالما أنه يمكن أن يظل فوق هذا المستوى، فستعتمد المكاسب على المدى القصير على تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول هذا الأسبوع”.

وأوضح ووتر: “إذا ركز الاحتياطي الفيدرالي على مؤشر أسعار المستهلك الأخير وأرقام مؤشر أسعار المنتجين وقوة سوق العمل المستمرة، فيمكننا أن نرى بعض تضاؤل تلك الآمال المتعلقة بخفض أسعار الفائدة، وفي هذه الحالة يمكننا أن نرى نوعًا من الانخفاض في الذهب إلى ما دون مستوى الدعم السابق الإشارة إليه وينخفض على المدى القصير”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 24.92 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.8 % إلى 905.18 دولار، وانخفض البلاديوم 2.8 % إلى 1003.75 دولار.