سعر الذهب يتراجع عالميا مع تلاشى الآمال بشأن خفض كبير للفائدة

استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.21 دولاراً للأوقية

سعر الذهب يتراجع عالميا مع تلاشى الآمال بشأن خفض كبير للفائدة
أحمد فراج

أحمد فراج

12:07 م, الأربعاء, 14 فبراير 24

شهد سعر الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء ليظل قريباً من أدنى مستوى في شهرين إذ تم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية ، حيث دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.21 دولاراً للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر أمس.

وتراجع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 2005.00 دولارات للأوقية.

سعر الذهب عالميا

وهبط المعدن الأصفر نحو 1.4 % أمس في أكبر انخفاض يومي منذ الرابع من ديسمبر.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في يناير.

وأضاف إن ذلك أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) على خفض سعر الفائدة، وكذلك حجم التخفيضات خلال العام الجاري.

وأظهرت البيانات الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1 % على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9 %.

وحوم مؤشر الدولار بالقرب من ذروة ثلاثة أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 871.90 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.2 % إلى 862.14 دولاراً، وتراجعت الفضة 0.2 % إلى 22.04 دولاراً.