سعر الذهب يتراجع عالميا الجمعة.. والمعدن الأصفر يحقق 1% مكاسب أسبوعية

تراجع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.8 %

سعر الذهب يتراجع عالميا الجمعة.. والمعدن الأصفر يحقق 1% مكاسب أسبوعية
أحمد فراج

أحمد فراج

9:04 ص, الجمعة, 19 يوليو 24

شهد سعر الذهب العالمى تراجعا خلال تعاملات اليوم الجمعة لكنه يتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) قد يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر إلى زيادة الإقبال على المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا، بحسب صحيفة ” ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2434.38 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

سعر الذهب العالمى

وتراجع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.8 % إلى 2435.70 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1% خلال الأسبوع.

وتتوقع الأسواق احتمالا بنسبة 98 % لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وتميل جاذبية المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن قراءات التضخم الأخيرة “تضيف إلى الثقة” بأن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، مما يشير إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدًا.

وأظهرت بيانات أمس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، لكن ذلك لا يشير إلى تحول جوهري في سوق العمل.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى ، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 29.65 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.6 % إلى 961.80 دولار وهبط البلاديوم 0.3 % إلى 927.20 دولار.