سعر الذهب في مصر يواصل تراجعه.. عيار 21 يسجل 3110 جنيهات

عيار 18 يسجل 2666 جنيها

سعر الذهب في مصر يواصل تراجعه.. عيار 21 يسجل 3110 جنيهات
عمر سالم

عمر سالم

2:38 م, الخميس, 13 يونيو 24

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 13-6-2021 تذبذبا خلال التداولات لتستمر التحركات الضعيفة، في ظل ضعف الطلب المحلي الذي ينتج عنه ارتباط في سعر الذهب المحلي بالسعر العالمي، مما يزيد من تذبذب الذهب حاليا ليتراجع الجرام بنحو 20 جنيها.

أسعار الذهب في مصر

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الخميس عند 3115 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند 3110 جنيهات للجرام.

أما سعر الجرام عيار 18 فقد بلغ نحو 2666 جنيها بدون مصنعية.

كما تراجع سعر الجنيه الذهب في مصر عند مستويات 24880 جنيها بدون أى رسوم.

الاستقرار الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي نتيجة تراجع الطلب المحلي على الذهب، ويتوقع البعض أن يتعافى الطلب من جديد بعد استقرار السعر لفترات طويلة واختفاء المضاربات على السعر باختفاء السوق الموازية.

من جهة أخرى،فقد ساعد استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية على تحقيق هذا الاعتدال في تداولات الذهب المحلي، ولكن الاختلالات السعرية الحادة التي حدثت قبل وأثناء فترة تعويم سعر الصرف، أفقدت الذهب مصداقيته بشكل كبير لدى المستهلكين.

كما أعلن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن الفائض الكبير من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري يعمل على تحقيق التوازن في سعر صرف الجنيه حتى الآن.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

وانخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس، بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر توقعات أعضاء البنك بخفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، الأمر الذي دفع الذهب ليقلص مكاسبه التي استمرت 3 جلسات متتالية.

ويتداول سعر أونصة الذهب العالمي تحت المستوى 2325 دولارا للأونصة خلال تداولات اليوم مع وجود ضغط سلبي على مستويات الأسعار قد يدفعها إلى كسر المستوى 2300 دولار للأونصة الذي يتوافق مع خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل، وبذلك قد يدفع السعر إلى منطقة الدعم الرئيسية عند 2287 – 2270 دولار للأونصة.

محاولة ارتداد السعر لأعلى تتطلب تسجيل إغلاق يومي فوق المستوى 2340 دولارا للأونصة، ليستهدف الذهب بعدها المستوى 2380 دولار مرورا بالمستوى الهام 2365 دولارا للأونصة.

أما عن السعر المحلي، فقد استمر سعر الذهب المحلي عيار 21 في التحرك حول المستوى 3110 جنيهات للجرام، حيث يستمر التذبذب وعدم وضوح الاتجاه في السيطرة على سعر المعدن الأصفر خلال الفترة الحالية، خاصة وأن ارتباطه بسعر الذهب العالمي يدفعه حاليا إلى المزيد من التذبذب.