سعر الذهب العالمي يرتفع مع ضعف الدولار وانخفاض عائد السندات الأمريكية

صعد سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنحو 0.1%

سعر الذهب العالمي يرتفع مع ضعف الدولار وانخفاض عائد السندات الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:24 ص, الثلاثاء, 6 فبراير 24

شهد سعر الذهب ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء ليصعد من أدنى مستوياته في أسبوعين تقريبًا، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة، بينما يقوم المتعاملون بتقييم لعلامات التصعيد في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وصعد سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنحو 0.1% إلى 2027 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب عالميا

واستقر سعر الذهب فى العقود ألأمريكية الآجلة عند مستوى 2042 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار بالتزامن مع تراجع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.1250%، مما يجعل السبائك التى لا تدر عائدا أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ويميل الذهب، الذي يعتبر استثمارًا آمنًا، إلى الارتفاع خلال أوقات عدم اليقين السياسي.

قال أجاي كيديا، مدير شركة كيديا للسلع في مومباي، إنه مع تراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تخفيضات أسعار الفائدة والبيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة، لم يتبق شيء لدعم الذهب سوى التوتر في الشرق الأوسط.

ويتوقع بنك “يو بي إس” ارتفاع أسعار الذهب إلى 2200 دولار للأوقية نهاية هذا العام، مع بدء خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية المقرر انعقاده في شهر مايو.

وينتظر المستثمرون تصريحات ما لا يقل عن ثمانية من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الأدلة حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 22.42 دولار للأوقية، بينما صعد البلاديوم 1.4% إلى 961.38 دولار وارتفع البلاتين 0.3 % إلى 898.84 دولار.