سعر الذهب العالمي يحافظ على مكاسبه وسط رهانات قوية على خفض الفائدة

استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة على ارتفاع بنسبة 0.5%

سعر الذهب العالمي يحافظ على مكاسبه وسط رهانات قوية على خفض الفائدة
أحمد فراج

أحمد فراج

10:24 ص, الجمعة, 11 أكتوبر 24

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب العالمى مع بداية التعاملات اليوم الجمعة ، حيث ارتفع المعدن الأصفر فى الجلسة السابقة بعد تزايد رهانات المتعاملين على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل عقب صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية بالقرب من 2623.58 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاعه 0.6% خلال الجلسة السابقة لينهى سلسلة خسائر استمرت ست جلسات.

سعر الذهب عالميا

واستقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة على ارتفاع بنسبة 0.5% إلى 2639.30 دولار.

وارتفعت أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في سبتمبر، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأصغر في أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وأظهر تقرير آخر أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ارتفعت إلى 258 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر، مقابل تقديرات بلغت 230 ألف طلب.

وتتوقع الأسواق الآن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل بنسبة 80% مقابل 76% قبل صدور البيانات، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وتعد السبائك ذات العائد الصفري استثمارًا مفضلًا حال انخفاض أسعار الفائدة.

ويتحول تركيز المستثمرين إلى بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورها اليوم الجمعة للحصول على رؤى إضافية بشأن خفض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة فى المعاملات الفورية بنسبة 1.7% إلى 31.02 دولارًا للأوقية. وارتفع البلاتين بنسبة 2.4% إلى 967.17 دولارًا، وصعد البلاديوم بنسبة 3% إلى 1070.50 دولارًا.