سعر الذهب العالمي يتراجع مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكي

انخفض سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنسبة 0.1%

سعر الذهب العالمي يتراجع مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكي
أحمد فراج

أحمد فراج

11:00 ص, الأربعاء, 28 فبراير 24

شهد سعر الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي فى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لتحديد التوقيت المتوقع لخفض أسعار الفائدة، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفض سعر الذهب فى المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2028 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وتراجع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.32% إلى 2037 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% إلى 103.950 نقطة.

قال لوكا سانتوس، المحل لدى “ACY” للأوراق المالية: “التوقعات هي أن تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، إلى جانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي القادمة، قد تكون بمثابة محفزات للذهب للخروج من نطاق تداوله الحالي ضمن منطقة 2020-2050 دولارًا”.

وتنتظر الأسواق الآن صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي – مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – غدا الخميس. بجانب البيانات المنقحة للناتج المحلي الأمريكي في الربع الأخير المقرر صدورها اليوم فى وقت لاحق.

وفي غضون ذلك، أكدت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، أمس الثلاثاء، على أهمية تحلي البنك المركزي الأمريكي بالصبر بشأن بدء عملية التيسير النقدي، في ضوء المخاطر الصعودية للتضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 887.20 دولار للأوقية، في حين نزل البلاديوم 0.5 % إلى 931.57 دولار للأوقية، بينما ارتفعت الفضة 0.1 % إلى 22.45 دولار للأوقية.