سعر الذهب العالمي يتباين وسط ترقب تعليقات رئيس المركزي الأمريكي اليوم

استقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 2656.60 دولار

سعر الذهب العالمي يتباين وسط ترقب تعليقات رئيس المركزي الأمريكي اليوم
أحمد فراج

أحمد فراج

11:23 ص, الخميس, 26 سبتمبر 24

شهد سعر الذهب تباينًا فى الأسواق العالمية، اليوم الخميس، بعد أن بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق، خلال الجلسة السابقة، بدعم من توقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة على نطاق أكبر من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بينما ينتظر المتعاملون تعليقات رئيس المركزى الأمريكى، جيروم باول؛ للحصول على إشارات أخرى بشأن آفاق السياسة النقدية، وفقًا لصحيفة “ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 2656.60 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ المعدن الثمين أعلى مستوى قياسي له عند 2670.43 دولار أمس.

سعر الذهب عالميا

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 2680.00 دولار.

وأظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية، أمس، أن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة انخفضت بأقل من المتوقع في أغسطس.

وخفّض البنك المركزى الأمريكى أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، ويضع المستثمرون احتمالًا بنسبة 58% لخفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وتميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلًا في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

ويترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، اليوم، وبيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها غدًا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 31.86 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.7% إلى 995.35 دولار، وزاد البلاديوم 0.7% إلى 1044.72 دولار.