سعر الذهب العالمي يتباين.. والمعدن الأصفر يحقق 0.4% مكاسب أسبوعية

انخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.1%

سعر الذهب العالمي يتباين.. والمعدن الأصفر يحقق 0.4% مكاسب أسبوعية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:46 ص, الجمعة, 20 سبتمبر 24

شهد سعر الذهب العالمى تباينًا، اليوم الجمعة، ليستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة مستعدًّا لتحقيق مكاسب أسبوعية، إذ تكيفت الأسواق مع خفض أسعار الفائدة الضخم الذي أجراه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مؤخرًا، وسط مؤشرات على المزيد من التخفيضات المستقبلية، وفقًا لصحيفة “ذى بيزنس تايمز”.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 2586.98 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث ارتفع بنحو 0.4%، خلال الأسبوع حتى الآن.

وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2599.92 دولار يوم الأربعاء بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

سعر الذهب عالميًّا

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 2611.50 دولار.

وأظهرت بيانات وزارة العمل فى الولايات المتحدة، أمس، أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر، خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى نمو قوي في الوظائف في سبتمبر، واستمرار النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث.

وبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي تخفيف سياسته النقدية بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، يوم الأربعاء، وتوقّع خفضًا آخر بمقدار نصف نقطة بحلول نهاية العام، ونقطة كاملة العام المقبل، ونصف نقطة إضافية في عام 2026.

ويضع المتعاملون حاليًّا احتمالًا بنسبة 60% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالًا بنسبة 40 % لخفض بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر، وفقًا لأداة “CME FedWatch”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة الفورية عند 30.76 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% إلى 984.90 دولار، وخسر البلاديوم 0.3% إلى 1077.75 دولار.