سعر الذهب العالمى يصعد بعد بيانات قوية لأنشطة الأعمال الأمريكية

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2%

سعر الذهب العالمى يصعد بعد بيانات قوية لأنشطة الأعمال الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

9:54 ص, الخميس, 25 يناير 24

شهد سعر الذهب ارتفاعًا فى الأسواق العالمية، اليوم الخميس، ليصعد من أدنى مستوى في أسبوع تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات، بعد بيانات قوية لأنشطة الأعمال، بينما يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة، واجتماع لجنة السياسة للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2015.83 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

واستقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2015.80 دولار.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من أسبوع، أمس، بعدما أشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الأمريكي بدأ عام 2024 بشكل قوي، مع انتعاش النشاط الأعمال في يناير، وهو ما يعنى أن التضخم ينحسر.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% ليحوم قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ولم تكن العائدات على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعيدة عن المستوى القياسي، وهو أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 4.1980% الذي لامسته، الأسبوع الماضي.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تُدرّ عائدًا.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأخير، وقرار لجنة السياسة بالبنك المركزي الأوروبي فى وقت لاحق، وبيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.76 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.3% إلى 901.53 دولار، وربح البلاديوم 0.1% إلى 964.07 دولار.