سعر الذهب العالمى يستقر ويحقق 3.5% مكاسب أسبوعية

استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2164.40 دولار

سعر الذهب العالمى يستقر ويحقق 3.5% مكاسب أسبوعية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:31 ص, الجمعة, 8 مارس 24

شهد سعر الذهب العالمى استقرارا خلال تعاملات اليوم الجمعة فى الوقت الذى يتأهب فيه المعدن الثمين لتحقيق أكبر قفزة أسبوعية في خمسة أشهر إذ يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق بعدما عززت تصريحات لرئيس البنك المركزي الأمريكى جيروم باول الرهانات على خفض أسعار الفائدة منتصف العام، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2157.16 دولار للأوقية (الأونصة) ليظل قريبا من المستوى القياسي الذي سجله في الجلسة السابقة عند 2164.09 دولار.

سعر الذهب العالمى

كما استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2164.40 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بأكثر من 3.5 % منذ بداية الأسبوع وحتى الآن، وتتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية منذ منتصف أكتوبر في الأيام الأولى للصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية. كما سيكون هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي الذي ترتفع في الأسعار.

وقال باول إن البنك المركزي “ليس بعيدا” عن اكتساب ثقة كافية بأن التضخم يتراجع، بما يمهد للبدء في خفض أسعار الفائدة. وقال إن هذا من المرجح أن يحدث في الأشهر المقبلة.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

ويتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى.

وينصب تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 916.30 دولار للأوقية وهبطت الفضة 0.1 % إلى 24.29 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.5 %إلى 1039.17 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.