سعر الذهب العالمى يستقر قبل صدور بيانات أمريكية

استقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 1925.12 دولار

سعر الذهب العالمى يستقر قبل صدور بيانات أمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:47 م, الأثنين, 25 سبتمبر 23

شهد سعر الذهب العالمى استقرارا خلال تعاملات اليوم الاثنين بعد أن حقق مكاسب طفيفة الأسبوع الماضي إذ قام المستثمرون بتقييم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذى ألمح إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة قبل قراءة بيانات تضخم المستهلكين في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب فى المعاملات الفورية عند 1925.12 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب عالميا

كما استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة أيضا عند 1945.00 دولار.

قال برافين سينج، نائب الرئيس المساعد في شركة الوساطة الهندية “شاريخان”، إن انخفاض حيازات صناديق الذهب المتداولة في البورصة عالميًا (ETF) يظهر أن الطلب على الاستثمار في الذهب لا يزال ضعيفًا، مضيفًا أن الفائدة المرتفعة ستضغط على المعدن الثمين.

وقال SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته تراجعت يوم الجمعة إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

وحذر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة من زيادة أسعار الفائدة حتى بعد التصويت لإبقاء سعر الفائدة القياسي ثابتًا الأسبوع الماضي، حيث قال ثلاثة من صانعي السياسة إنهم ما زالوا غير متأكدين مما إذا كانت معركة التضخم قد انتهت.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 23.60 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.1 % إلى 925.25 دولار ، وهبط البلاديوم 0.3 % إلى 1245.72 دولار.