سعر الذهب العالمى يتباين.. والمعدن النفيس يتكبد 3.4% خسارة أسبوعية

ارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية للذهب 0.2%

سعر الذهب العالمى يتباين.. والمعدن النفيس يتكبد 3.4% خسارة أسبوعية
أحمد فراج

أحمد فراج

9:30 ص, الجمعة, 24 مايو 24

شهد سعر الذهب العالمى تباينًا، اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع، مع تراجع توقعات المستثمرين بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية، بعد أن أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيكون هناك تأخير في تيسير السياسة النقدية، بحسب صحيفة “ذى إيكونوميك تايمز”.

سعر أوقية الذهب

وارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية للذهب 0.2% إلى 2332.14 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

وتراجع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 2333.70 دولار.

وانخفض المعدن الأصفر بنسبة 3.4%، هذا الأسبوع، بعد أن سجل مستوى قياسيًّا عند 2449.89 يوم الاثنين.

وفي حين أن السياسة النقدية في الوقت الحالي تشير إلى الحفاظ على سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي الأمريكي عند مستواه الحالي، فإن المحضر، الذي صدر يوم الأربعاء، يعكس أيضًا مناقشات حول المزيد من الارتفاعات المحتملة.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: “لقد تعرّض الذهب لصدمة بعد أن ذكّر محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي المستثمرين بأن تخفيضات أسعار الفائدة بعيدة كل البعد عن أن تكون وشيكة”.

وقال “إيفريت ميلمان”، كبير محللي السوق لدى “جينزفيل كوينز” لشراء العملات، إن ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية يجعل من الطبيعي حدوث بعض عمليات جني الأرباح، مضيفًا أنه يتوقع أن يعيد المعدن الأصفر اختبار مستوى 2300 دولار، بحسب “رويترز”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 30.25 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 1021.75 دولار، وربح البلاديوم 0.1% إلى 970.75 دولار.