سعر الدولار يهبط والعملات الآسيوية ترتفع بفضل مباحثات تجارية

ومقابل سلة من العملات هبط سعر الدولار بنسبة 0.1% إلى 93.180

سعر الدولار يهبط والعملات الآسيوية ترتفع بفضل مباحثات تجارية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:38 ص, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

سجل سعر ر تراجعا فى تعاملات اليوم الثلاثاء، فيما ارتفعت أسعار العملات المنكشفة على التجارة في آسيا بعدما أشادت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين بنتائج المكالمة الهاتفية التي أجراها كبار المسؤولين التجاريين من كل البلدين، واصفين إياها بالناجحة.

ويؤكد هذا مجددا ثقة المستثمرين في أنه وحتى إذا ما توترات العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وبكين، يمكن أن تنأى العلاقات التجارية بين البلدين بنفسها عن هذا التوتر.

وارتفع سعر الدولار الأسترالي على وقع تلك الأنباء بنسبة 0.2% إلى 0.7172 دولار، كما زاد سعر اليوان الصيني إلى 6.9007.

أمريكا تقر علاجا جديدا لفيروس كورونا

وتعززت شهية المستثمرين للعملات الخطرة بعد صدور تقرير عن صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية والذي ذكر أن إدارة ترامب تدرس تجاوز المعايير التنظيمية الأمريكية العادية لتسريع تجريب لقاح تجريبي لفيروس كورونا من المملكة المتحدة لاستخدامه في أمريكا قبل الانتخابات الرئاسية ، وفقًا لثلاثة أشخاص تم إطلاعهم على الخطة.

ووفقا للتقرير فإن أحد الخيارات التي يتم استكشافها لتسريع توفر لقاح قد يتضمن قيام إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمنح “ترخيص استخدام الطوارئ” (EUA) في أكتوبر للقاح يتم تطويره في شراكة بين AstraZeneca وجامعة أكسفورد .

وساعدت الضغوط الكبيرة الملقاة على الدولار العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” على الصعود لأكثر من 1.18 دولار بحلول منتصف الجلسة الصباحية في آسيا، كما ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.3102 دولار.

تقدم تجارى بين أمريكا والصين

وشهدت الولايات المتحدة والصين، تقدمًا في تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بينهما، بحسب مكتب الممثل التجاري الأمريكي في بيان له أمس الإثنين، عقب اتصال هاتفي بين الجانبين.

وقال البيان إن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشن، شاركا في الاتصال الهاتفي المجدول مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه.

يذكر أن الدولتين توصلتا إلى المرحلة الأولى من الاتفاق في يناير الماضي، والتي تلزم بكين بشراء كميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية وغيرها من السلع.

في غضون ذلك صعد سعر الدولار النيوزيلندي على خفية توقعات تطبيق أسعار الفائدة السلبية، إلى 0.6528.

وقال ردريجو كاتريل كبير المحللين في بنك أستراليا الوطني: يثبت هذا أنه وبرغم كل التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، لا يزال البلدان يرغبان في علاقة اقتصادية مشتركة”.

ومقابل سلة من العملات هبط سعر الدولار بنسبة 0.1% إلى 93.180، ليشهد ثباتا في أعقاب هبوط نسبته 10% خلال الفترة من أواخر مارس الماضي وحتى أوائل أغسطس.