سعر الدولار يصل لأعلى مستوياته في أسبوع بدعم من التوترات الأمريكية - الصينية

استقر تداول اليورو مقابل الدولار عند 1.1736 دولار

سعر الدولار يصل لأعلى مستوياته في أسبوع بدعم من التوترات الأمريكية - الصينية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:49 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

احتفظ سعر الدولار الأمريكي بمكاسبه اليوم ، بعدما صعد لأعلى مستوى خلال أسبوع مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، حيث عزز التوتر بين الولايات المتحدة والصين وتعثر الاتفاق بشأن تحفيز مالي في الكونجرس الأمريكي أصول الملاذ الآمن.

وقال زعماء في الكونجرس ومسؤولون من إدارة الرئيس دونالد ترامب أمس الإثنين، إنهم مستعدون لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق للتخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا، لكن لم يتضح إن كان بمقدورهم تجاوز الخلافات بينهم.

عقوبات صينية يدعم سعر الدولار

في الوقت نفسه فرضت الصين عقوبات على 11 مواطنا أمريكيا منهم أعضاء جمهوريون في مجلس النواب ردا على فرض واشنطن عقوبات على مسؤولين في هونج كونج والصين.

سعر الدولار
سعر الدولار اليوم

وكان رد فعل السوق على النزاع الصيني الأمريكي محدودا لكن محللين قالوا إن هذه المواجهات سيكون لها تعقيدات في المدى الأطول.

استقرار اليورو

واستقر تداول “اليورو” مقابل سعر الدولار عند 1.1736 دولار بعدما تراجع إلى 1.1722 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أقل مستوى منذ الرابع من أغسطس، وقبل ذلك تراجع الدولار لسابع أسبوع على التوالي وقال متداولون إنه بصدد تسجيل قفزة تصحيحية قصيرة المدى.

وتلقى “اليورو” دعما في الآونة الأخيرة من آراء ذكرت أن القارة تحقق أداء أفضل من الولايات المتحدة وأنها تتعامل على نحو أفضل بكثير مع جائحة كورونا.

وفي أنحاء أخرى، ظلت الليرة التركية بالقرب من المستوى المتدني القياسي الذي سجلته يوم الجمعة، بفعل مخاوف بشأن انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في البلد مما أدى لتوقعات بأن يتخذ البنك المركزي قرارات أكثر حزما للحد من تراجع العملة التركية.

صعود الكرونة

وصعدت الكرونة النرويجية بدعم من ارتفاع أسعار النفط وأصبحت العملة الأفضل أداء هذا الأسبوع جنبا إلى جنب مع الدولار الكندي والروبل الروسي وفقا لمحللين في مجموعة “ميتسوبيشي يو.إف.جي” المالية.

وسجلت الكرونة في أحدث تداول لها صعودا نسبته 0.3% مقابل سعر الدولار مدعومة من تقرير للبنك المركزي أمس الإثنين كشف أن البنك هو واحد من أقل البنوك المركزية التي تميل إلى التيسير النقدي في مجموعة العشرة الكبار.

واستقر سعر الدولار الكندي عند 1.33 دولار أمريكي.