سعر الدولار يصعد اليوم مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية

مقابل سعر اليورو، ارتفع سعر الدولار 0.2 بالمئة إلى 1.2187 دولار، كما زاد سعر الدولار مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

سعر الدولار يصعد اليوم مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:04 م, الخميس, 3 يونيو 21

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الخميس مع ترقب المتعاملين مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تحدد التوجه في اجتماعات البنوك المركزية في وقت لاحق من هذا الشهر، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويراهن المستثمرون على انخفاض سعر الدولار مع تعافي العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لكنهم صاروا قلقين مؤخرا بشأن ما إذا كان الانتعاش الاقتصادي القوي المفاجئ بالولايات المتحدة يشكل تهديدا لافتراض أن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة طويلة.

ومقابل سعر اليورو، ارتفع سعر الدولار 0.2 % إلى 1.2187 دولار، كما زاد سعر الدولار مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وزاد سعر الدولار مقابل الين الياباني 0.2 % إلى 109.78 ين.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، إلى 90.112. وتلقى دعما قويا حول مستوى 89.946 في الجلسات الأخيرة بعد انخفاضه 2% في أبريل و1.6 % أخرى في مايو الماضي.

وزاد سعر الجنيه الإسترليني 0.1 % مقابل الدولار يوم الخميس إلى 1.4180 دولار مع قلق المستثمرين قليلا بشأن ما إذا كان انتشار سلالة جديدة من الفيروس في بريطانيا يمكن أن يؤخر خطط إعادة فتح أنشطة الاقتصاد.

وربحت العملات المشفرة مع تقدم في أحدث تعاملات إلى 39 ألفا و324 دولارا، وارتفعت اليوم بنسبة 6% إلى 2879 دولارا.

التيسير النقدي يهدئ مخاوف المستثمرين حيال التضخم في السوق العالمية

وساعدت تصريحات المتحدثين من بنك الاحتياطي الفيدرالي حول الإبقاء على سياسة نقدية تيسيرية في الفترة القادمة على تهدئة المخاوف حيال التضخم نسبيًا في الأسواق.

وأشارت النشرة الدورية للتوعية بتطورات الأسواق العالمية عن الفترة من 21 إلى 28 مايو 2021، الصادرة عن البنك المركزي المصري، إلى تراجع هذه التوترات رغم ورود بيانات عن معدلات الإنفاق على الاستهلاك الشخصي، والتي جاءت أعلى من المتوقع.