سعر الدولار يصعد إلى أعلى مستوى فى عام مقابل الين الياباني

تجاوز سعر الدولار الأمريكى 110 ينّات

سعر الدولار يصعد إلى أعلى مستوى فى عام مقابل الين الياباني
أحمد فراج

أحمد فراج

1:01 م, الثلاثاء, 30 مارس 21

صعد سعر الدولار الأمريكى مقابل عملات رئيسية اليوم الثلاثاء وارتفع إلى أعلى مستوى في عام مقابل الين إذ أدى تسارع وتيرة تطعيمات كوفيد-19 وخطط لحزم تحفيز كبيرة في الولايات المتحدة إلى إذكاء توقعات التضخم وعوائد سندات الخزانة، بحسب وكالة رويترز.

الدولار يلقى الدعم مع استيعاب تداعيات انهيار صندوق أرشيجوس كابيتال

ولقى سعر الدولار الأمريكى الذي يعتبر ملاذا آمنا الدعم بصفة عامة مع استيعاب المستثمرين لتداعيات انهيار صندوق الاستثمار عالي الاستدانة أرشيجوس كابيتال.

سعر الدولار الأمريكى يتجاوز 110 ينّات

وتجاوز سعر الدولار الأمريكى 110 ينّات، وهو مستوى لم يشهده منذ مارس من العام الماضي. والدولار بذلك على مسار تحقيق أفضل أداء شهري منذ أواخر عام 2016 مع نهاية السنة المالية اليابانية هذا الشهر، مما أدى إلى زيادة الطلب على الدولار.

مؤشر الدولار يصعد فوق مستوى 93

وصعد مؤشر الدولار فوق مستوى 93، وارتفع في أحدث تعاملات نحو 0.25% إلى 93.122 وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر.

قال محللون إن الين كان أيضا عرضة لتوقعات التضخم الأعلى في الولايات المتحدة، مقارنة باليابان، وارتفاع العوائد الأمريكية طويلة الأجل.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في 14 شهرا

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في 14 شهرا يوم الثلاثاء، قبل يوم واحد من الموعد الذي من المقرر أن يشرح فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن كيفية تمويل خطة بنية تحتية تتراوح قيمتها بين ثلاثة وأربعة تريليونات دولار.

واعترى الضعف اليورو خلال تعاملات اليوم إلى 1.17335 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر.

سعر الدولار يرتفع في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم

وارتفع سعر الدولار في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الثلاثاء، مسجلاً أعلى مستوى له في عام واحد مقابل الين الياباني، حيث بدأت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الارتفاع مرة أخرى بسبب مخاوف التضخم.

وتم تسجيل معظم حركة الدولار إلى الأعلى اليوم الثلاثاء مقابل الين، مع ارتفاع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني 0.3% إلى 110.15، متحركًا فوق 110 للمرة الأولى منذ مارس من العام الماضي، مع حساسية خاصة لهذا الزوج لتحركات عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

تم تداول عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات عند 1.75%، بالقرب من أعلى مستوى له في 14 شهرًا عند 1.7540% والذي لامسه في وقت سابق من هذا الشهر.

 حيث أدى تسارع التطعيمات وعلامات التعافي الاقتصادي والتحفيز الأمريكي الهائل إلى إثارة مخاوف التضخم.

ومن المقرر أن يكشف الرئيس جو بايدن النقاب عن خطة جديدة كبيرة للإنفاق على البنية التحتية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع خطط إنفاق إضافية على رعاية الأطفال والرعاية الصحية المقرر الكشف عنها بعد عطلة عيد الفصح.

زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يرتفع بنسبة 0.1% عند 1.3771

على صعيد آخر، ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% عند 1.3771، مع بقاء الجنيه الاسترليني كما هو مع رفع عدد من قيود الحركة في إنجلترا على خلفية برنامج التطعيم الناجح للبلاد، في حين ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.2% إلى 0.7645 .

وبحسب تصريحات المحللين في مؤسسة نورديا فإنه “من المرجح أن يكون تصحيح النظرة العامة للدولار هو حجر الزاوية في جميع عمليات الاستحواذ الجيدة على صفقات خلال الصيف، مما سيجعل المخاطر عالية.

“فنظرتنا للدولار الأمريكي لاتزال إيجابية، ونجد المزيد من الأسباب لبدء إزالة الرهانات الانكماشية أكثر من العكس بالعكس حاليًا”.

على صعيد آخر، ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية بنسبة 0.8% إلى 8.2528 بعد الأنباء التي تفيد بإقالة نائب محافظ البنك المركزي التركي مراد جيتين كايا من منصبه، وفقًا لمرسوم رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.