سعر الدولار يستقر وسط ترقب بشأن الموعد المحتمل لخفض الفائدة

ارتفع الين خلال اليوم 0.20 % إلى 149.94 للدولار لكنه لا يزال منخفضا بنحو 6 % لهذا العام، بينما يحوم الين مقابل اليورو حول أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 161.925.

سعر الدولار يستقر وسط ترقب بشأن الموعد المحتمل لخفض الفائدة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:53 ص, الأثنين, 19 فبراير 24

استقر سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال صعب المراس مما ألقى بظلال من الشك على الموعد الذي سيبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمربكي دورة التيسير النقدي، في حين ظل الين ضعيفا بالقرب من المستوى النفسي المهم عند 150 للدولار، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

والأسواق الأمريكية مغلقة اليوم بمناسبة عطلة يوم الرؤساء، ومن المرجح أن تكون أحجام التداول منخفضة خلال اليوم.

ويحوم سعر الين حول مستوى 150 في الأيام القليلة الماضية، مما دفع المسؤولين إلى التعليق على تحركات العملة وأبقى الأسواق في حالة تأهب لتدخل محتمل من جانب السلطات اليابانية لتحقيق استقرار للعملة.

وارتفع الين خلال اليوم 0.20 % إلى 149.94 للدولار لكنه لا يزال منخفضا بنحو 6 % لهذا العام، بينما يحوم الين مقابل اليورو حول أدنى مستوياته في 3أشهر عند 161.925.

واستهل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، الأسبوع دون تغير يذكر عند 104.20 بعد أن سجل خمسة أسابيع متتالية من المكاسب. وارتفع المؤشر نحو 3% هذا العام، إذ عدل المتعاملون توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن أسعار المنتجين والمستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع في يناير، مع الثبات الواضح في التضخم مما يزيد من احتمالات تأجيل مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.