سعر الدولار يتراجع الخميس مع توقف ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية، 0.2 بالمئة خلال الجلسة مسجلا 95.428.

سعر الدولار يتراجع الخميس مع توقف ارتفاع عوائد السندات الأمريكية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:05 م, الخميس, 20 يناير 22

تراجع سعر الدولار في تعاملات اليوم الخميس مع توقف موجة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع، في حين صعدت العملات المرتبطة بالسلع الأولية مثل الدولارين الكندي والأسترالي في ظل زيادة أسعار السلع والتفاؤل بشأن نمو الاقتصاد العالمي، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وزاد سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” والجنيه الإسترليني ليلتقطا الأنفاس تدريجيا بعدما تكبدا أكبر خسائر خلال شهر يوم الثلاثاء عندما صعد الدولار مدعوما بقفزة في العائد على السندات الأمريكية.

وسجل سعر اليورو في أحدث تداول مقابل الدولار 1.1368 دولار مرتفعا 0.2 % خلال اليوم، وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.2 % إلى 1.3636 دولار، في حين لم يطرأ تغير يذكر على الين الياباني وسجل 114.33 مقابل الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية، 0.2 % خلال الجلسة مسجلا 95.428.

وصعد سعر الدولار، في الجلسات الماضية على الرغم من أنه لم يحقق الأداء المتوقع نظرا لزيادة كبيرة في التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ رفع أسعار الفائدة بحلول مطلع مارس المقبل للحد من التضخم.

وبالنسبة لبقية العملات، تلقى الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي دعما من زيادة أسعار السلع الأولية وتوقعات بتشديد السياسة النقدية.

وارتفع سعر الدولار الأسترالي 0.3% اصلا مكاسب الجلسة السابقة، في حين يتجه الدولار الكندي صوب أعلى مستوى في عشرة أسابيع لامسه أمس الأربعاء عندما سجل 1.2489 مقابل الدولار الأمريكي.

كما سجل سعر الكرونة النرويجية، وهي عملة أخرى مرتبطة بأسعار النفط، أداء جيدا وزادت 0.2 % مقابل اليورو والدولار.