سعر الدولار في مصر اليوم يرتفع إلى 30.25 جنيه بالبنوك بداية التعاملات

بارتفاع نحو قرشين للبيع وللشراء

سعر الدولار في مصر اليوم يرتفع إلى 30.25 جنيه بالبنوك بداية التعاملات
إيمان أشرف

إيمان أشرف

11:39 ص, الأربعاء, 1 فبراير 23

ارتفع سعر الدولار في مصر اليوم إلي 30.25 جنيه للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي، كريدي أجريكول، المصري لتنمية الصادرات، الإمارات دبي الوطني، المصرف العربي الدولي، الإسكندرية، فيصل الإسلامي، HSBC، وبنك قطر الوطني، وذلك في بداية تعاملات اليوم، بارتفاع نحو قرشين خلال 24 ساعة.

كما ارتفع سعر الدولار في مصر إلي 30.20 جنيه للشراء، في ، مسجلاً ارتفاعا قدره قرشين منذ أمس حتي الآن، كما سجل 30.15 جنيه بنك كريدي أجريكول، المصري لتنمية الصادرات، الإمارات دبي الوطني، العربي الدولي، الإسكندرية، فيصل الإسلامي، HSBC، وبنك قطر الوطني.

سعر الدولار في مصر اليوم

وفي البنوك الحكومية مصر والأهلي المصري، سجل سعر الدولار 30.15 جنيه، و30.05 جنيه، للبيع وللشراء علي الترتيب، أما عن سعر الصرف الرسمي في البنك المركزي المصري، فقد وصل إلي 30.23 جنيه للبيع و 30.20 جنيه للشراء.

البنك المركزي

ويترقب الجميع عن كثب قرار في اجتماعها غداً، بشأن أسعار الفائدة، فتوقع بعض الخبراء رفع الفائدة بنسبة تتراوح من 1 إلي 3%، معللين ذلك بمعدلات التضخم المرتفعة والتي وصلت إلي 24.5%، آخر بيانات عن التضخم الأساسي لشهر ديسمبر، حيث إنه مازالت هناك فجوة سالبة بين أسعار الفائدة والتي تبلغ 16.25% و17.25% للإيداع والإقراض علي الترتيب، وبين معدلات التضخم، مما يؤثر علي العائد الحقيقي الذي يحصل عليه المودعين من البنوك.

ورأي البعض الآخر من الخبراء أن البنك المركزيقد يتجه إلي تثبيت أسعار الفائدة، حتي لا يرفع التكلفة علي الموازنة العامة للدولة، وكذلك ليري مدي تأثير قرارات رفع الفائدة الأخير علي الاقتصاد.

وكان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة بنسبة 8% في عام 2022، حيث رفع الفائدة بنسبة 1% ف شهر مارس، و2% في شهر مايو، 2% في 27 أكتوبر، وأخيراً 3% في اجتماعه الاخير ديسمبر الماضي، وذلك بغرض السيطرة علي الارتفاع في الأسعار، ورفع العائد علي العملة المحلية.