سعر الدولار عند أعلى مستوى في أسابيع الخميس مع ترقب الأسواق لرفع الفائدة

صعد سعر الدولار مقابل عملات الأسواق الناشئة مع تحرك أسواق المال على نحو سريع مع محاولة استيعاب رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بما يصل إلى خمس مرات هذا العام.

سعر الدولار عند أعلى مستوى في أسابيع الخميس مع ترقب الأسواق لرفع الفائدة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:32 م, الخميس, 27 يناير 22

قفز سعر الدولار إلى أعلى مستوى في عدة أسابيع مقابل عملات رئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم من توقعات برفع أكبر وأسرع لأسعار الفائدة في الشهور المقبلة، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وخلال جلسة التداول في العاصمة البريطانية لندن تماسك مؤشر الدولار عند أعلى مستوياته منذ منتصف ديسمبر الماضي، في حين تعثر سعر العملة الأوروبية المحدة ” اليورو” حول أقل مستوى في شهرين عند 1.11930 دولار. كما سجل الدولار أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل الدولار النيوزيلندي وأعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل الدولار الأسترالي.

وصعد سعر الدولار مقابل عملات الأسواق الناشئة مع تحرك أسواق المال على نحو سريع مع محاولة استيعاب رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بما يصل إلى خمس مرات هذا العام.

وزاد سعر الدولار 0.7% مقابل سعر الين الياباني وهو أعلى مستوى في أكثر من شهرين، في حين ارتفع العائدة على سندات الخزانة واكتسبت أسواق الأسهم دعما من توقعات رفع أسعار الفائدة.

وسجل مؤشر الدولار في أحدث تداول 96.825 متماسكا بالقرب من أعلى مستوى منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وانخفض سعر الدولار الأسترالي الحساس للمخاطرة في أحدث تداول له بنحو 0.5 % إلى 0.7077 دولار بعد تراجعه إلى 0.7064 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع سعر الدولار النيوزيلندي 0.7 % إلى 0.6597 دولار مقتربا من أقل مستوى في نحو 15 شهرا.

ونزل سعر الجنيه الإسترليني إلى أقل مستوى في شهر مسجلا 1.3407 دولار وانخفض في أحدث تداول له 0.4%.

ويتجه سعر اليوان الصيني صوب أكبر تراجع يومي في أكثر من شهر في المعاملات المحلية وسجل في أحدث تداول 6.3632 مقابل الدولار.

أما العملات الرقمية فقد تمسكت بمعظم مكاسبها في أعقاب اجتماع المركزي الأمريكي، وإن كانت بتكوين تراجعت اثنين بالمئة في أحدث معاملاتها وسجلت 36049 دولارا.