سعر الحديد يرتفع 950 جنيهًا في الطن اليوم الأحد

وصل سعره تسليم أرض المصنع إلى 15.25 ألف جنيه

سعر الحديد يرتفع 950 جنيهًا في الطن اليوم الأحد
دعاء حسني

دعاء حسني

3:54 م, الأحد, 17 أكتوبر 21

سعر الحديد، سجل اليوم الأحد 17-10-2021، زيادة جديدة قاربت على 950 جنيها للطن، حيث وصل سعره تسليم أرض المصنع إلى 15.25 ألف جنيه مقابل 14.3 ألف جنيه سعره أمس السبت.

وكشف أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ”المال”، أن سعر طن الحديد سجل زيادة جديدة اليوم، بقيادة شركة الجارحي التي أعلنت اليوم عن زيادات جديدة في أسعار بيع منتجاتها.

سعر بيع الحديد للمستهلك

وأشار “الزيني” إلي أن سعر بيع الحديد للمستهلك اليوم يقارب 15.60 ألف جنيه للمستهلك ، مقابل 14.8 ألف جنيه أقصي سعره سجله طن الحديد للمستهلك أمس.

وتوقع “الزيني”، ارتفاعات متوالية من قبل الشركات المنتجة للحديد، خاصة أن عدداً من كبرى الشركات لجأت منذ أيام لتعطيش السوق، وقلت حركة شحن البضائع بداخل مصانعها من الحديد، تمهيدا لزيادة الأسعار.

وانتقد، رفع شركات الحديد لأسعار منتجاتها، بنحو 1000 جنيه للطن، ليكون سعر بيع الحديد محليًا هو الأعلي عالمياً.

وأكد أن شركات الدرفلة سترفع هي الأخري أسعار بيع الحديد الاستثماري الذي تنتجه بالتبعية بسبب أرتفاع أسعار خام البليت الذي تستهلكه من كبري شركات الحديد المنتجة له محلياً.

وتستخدم عدد من الشركات الدرفلة ومنها ( الجيوشي وعياد ومصر استيل ومعادي ) خام البليت المنتج من مصانع الحديد الكبري المتكاملة وهي (المصرية ، السويس للصلب، عز، بشاي، المراكبي)، وفقاً للزيني.

ويزيد سعر بيع البليت محلياً عن سعره العالمي، وفقاً للزيني.

ويبلغ سعر شراء خام البليت محلياً بين 12 و13 ألف جنيه للطن، وهو ما يضطر مصانع الدرفلة لرفع سعر منتجاتها من الحديد بسبب أرتفاع التكلفة لديها.

وطالب الزيني، الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، بإلغاء رسم الإغراق علي واردات مصر من البليت لأن ذلك سيسهم في خفض أسعار الحديد المنتج محلياً.

وكانت أسعار الحديد بين 14.3 ألف إلي 14.8 ألف جنيه للطن للمستهلك كحد أقصى حتي أمس السبت، قبل أن ترتفع الي 15.6 ألف جنيه للطن.