سعر الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 24-10-2021

فيما استقرت أسعار الحديد عند مستوياتها المرتفعة التي سجلتها الأسبوع الماضي

سعر الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 24-10-2021
دعاء حسني

دعاء حسني

6:00 ص, الأثنين, 25 أكتوبر 21

سعر الحديد والأسمنت اليوم

سعر الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 24-10-2021، أرتفع قليلا للأسمنت البورتلاندي في حده الأدنى، فيما استقرت أسعار الحديد عند مستوياتها المرتفعة التي سجلتها الأسبوع الماضي، وفقاً لما أكده أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

  سعر الحديد سجل اليوم الإثنين، استقراراً عند مستوياته المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي وهي بين 15.5-16 ألف جنيه للطن للمستهلك.

 أما عن سعر الحديد تسليم أرض المصنع، فتراوح سعره بين 14الف و900 جنيه كأقل سعر، وهذا سجلته شركة السويس للصلب، فيما سجل أسعار الحديد بشركتي بشاي والمراكبي للصلب 15 ألف و350 جنيه للطن، وفقاً لما أكده الزيني.

وسجل سعر حديد الجارحي، الذي قاد الزيادة في أسعار الحديد مطلع الأسبوع الماضي، نحو 15 ألف و250 جنيه للطن.

 فيما تساوي سعر حديد عز ، مع سعر شركة الجيوشي للصلب ليسجل سعر الطن تسليم أرض المصنع لكلا منهما 15 ألف جنيه للطن.

 وتراوحت الزيادة التي أعلنتها شركات الحديد في سعر طن الحديد بين 750 وحتي1200 جنيه للطن.

 سعر الحديد في مصر

 ويتراوح سعر طن الحديد حالياً بين 14.9 ألف جنيه للطن وحتي 15.35الف جنيه للطن تسليم أرض المصنع كحدين أدني واعلي علي التوالي.

 ورجح أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحاته الأسبوع الماضي  إستقرار أسعار الحديد بحلول نوفمبر المقبل.

سعر الأسمنت البورتلاندي في مصر

سعر الأسمنت البورتلاندي المستخدم في حديد التسليح في عمليات البناء يتراوح بين 1050 وحتي 1200 جنيه للطن للمستهلك، وفقا لما أكده أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية.

 وهناك رتبتين من الأسمنت البورتلاندي في مصر وهما 42.5 و52.5 وكلاهما يستخدموا مع حديد التسليح، ويطلق علي هذا الصنف من الأسمنت أيضا الأسمنت الأسود أو الرمادي ويختلف عن الأسمنت الابيض

 سعر الأسمنت تسليم أرض المصنع

سعر الأسمنت اليوم الإثنين تسليم أرض المصنع يتراوح بين 830 وحتي 1050 جنيه للطن.

وكانت أسعار الأسمنت قد شهدت ارتفاعات عقب قرار جهاز حماية المنافسة بالموافقة علي طلب الإعفاء من الحظر الوارد بالمادة (6) من قانون حماية المنافسة المقدم من الشركات المنتجة للأسمنت بشأن الاتفاق المقترح فيما بينهم لتخفيض الطاقات الإنتاجية الخاصة بمنتج الأسمنت البورتلاندي الموجهة للبيع بالسوق المحلية في مصر بما يضمن الكفاءة الاقتصادية المحققة لهذا الاتفاق وتشغيل كافة المصانع العاملة في هذا القطاع ويقلل من مخاطر خروج بعضها من منظومة الإنتاج لمواجهة التداعيات التي لحقت بهذا القطاع نتيجة انتشار فيروس كورنا العالمي، ليصدر قرار حماية المنافسة منتصف يوليو وليطبق لمدة عام.

ويبلغ عدد منتجي الأسمنت في مصر قرابة 23 شركة، وفقاً للشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية