سعر الجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني على التوالي الثلاثاء أمام الدولار

تراجع سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.3810 دولار، متداولا بعيدا عن أعلى مستوى في 4 أسابيع عند 1.3890 دولار

سعر الجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني على التوالي الثلاثاء أمام الدولار
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:08 م, الثلاثاء, 7 سبتمبر 21

انخفض سعر الجنيه الإسترليني لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مقابل سعر الدولار الأقوى على نطاق واسع، مما زاد من الخسائر التي تكبدها في بداية الأسبوع بسبب الزخم الاقتصادي المتعثر في بريطانيا، حسبما نشر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

ومع تحديد نطاق العملات إلى حد كبير اليوم الثلاثاء بسبب عطلة الولايات المتحدة، أبقى التجار إلى حد كبير على عرض الدولار في الصفقات الصباحية في لندن.

فيما انخفض سعر الجنيه الإسترليني أمس الإثنين على خلفية مسح لمديري المشتريات أظهر أن صناعة البناء في المملكة المتحدة نمت الشهر الماضي بأضعف وتيرة منذ الإغلاق في أوائل عام 2021، الذي تضرر من نقص حاد في إمدادات البناء.

على جانب آخر، لم يكن للتعليقات المتشددة من مايكل ساندرز، صانع السياسة في بنك إنجلترا تأثير كبير على سعر الجنيه الاسترليني. وقال ساندرز إن البنك المركزي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة العام المقبل إذا استمر النمو وأصبح التضخم أكثر ثباتا.

وتراجع سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.3810 دولار، متداولا بعيدا عن أعلى مستوى في 4 أسابيع عند 1.3890 دولار. ويتداول سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” مقابل الإسترليني بشكل ثابت عند 85.90 بنس.

وأظهرت الدراسات الاستقصائية الأخيرة عززت مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي، بعد انتعاش قوي نتج عن طرح اللقاح السريع في البلاد في وقت سابق من العام.

كما تكشف عن أن الزخم الاقتصادي يتعثر تحت تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقضايا سلسلة التوريد العالمية وقواعد عزل فيروس كورونا.