سعر البترول يرتفع عالميا.. وبرنت يلامس 69 دولارا للبرميل

تقدم سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1%

سعر البترول يرتفع عالميا.. وبرنت يلامس 69 دولارا للبرميل
أحمد فراج

أحمد فراج

12:26 م, الأربعاء, 26 مايو 21

شهد سعر البترول ارتفاعا فى أسواق النفط العالمية اليوم الأربعاء، مدعومًا بالتفاؤل بشأن تحسن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وضعف الدولار، لكن مع احتمال عودة النفط الإيراني إلى الأسواق مما يضغط على الأسعار، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا سعر البترول الخامان القياسيان برنت والوسيط المريكى تقدما فى تعاملات اليوم الأربعاء، حيث ارتفع سعر البترول بالنسبة لخام  برنت 14 سنتا أو 0.2% إلى 68.79 دولار للبرميل.

ارتفاع سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1%

وتقدم سعر البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1% إلى 66.08 دولار للبرميل.

قال وارن باترسون المحلل لدى ING: “لقد تحسن الطلب المادي في كل من أوروبا والولايات المتحدة، حيث أدى التباطؤ في حالات كوفيد- 19 الجديدة إلى زيادة التنقل”.

اللاعبون في السوق يراقبون عن كثب تطورات المحادثات بين إيران والولايات المتحدة

يراقب اللاعبون في السوق عن كثب تطورات المحادثات بين إيران والولايات المتحدة، فالمحادثات النووية قد تؤدي إلى رفع العقوبات عن قطاع الطاقة الإيراني وعودة براميل النفط الإيرانية إلى السوق.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إنه متفائل بشأن توصل طهران إلى اتفاق قريبًا، رغم أن كبير المفاوضين الإيرانيين حذر من بقاء قضايا خطيرة.

تفاوضت إيران والقوى العالمية في فيينا منذ أبريل للتوصل إلى خطوات يتعين على طهران وواشنطن اتخاذها بشأن العقوبات والأنشطة النووية للعودة إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى العالمية.

محللون: حال الاتفاق فإن إيران قد توفر ما بين مليون ومليوني برميل يوميا من الإمدادات

وقال محللون إن إيران قد توفر ما بين مليون ومليوني برميل يوميا من إمدادات النفط الإضافية إذا تم التوصل إلى اتفاق ورفع العقوبات.

وارتفعت أسعار النفط قليلا أمس الثلاثاء بدعم من زيادة في الطلب بينما يقترب الموسم الصيفي لقيادة السيارات في النصف الشمالي من العالم.

وتخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا في مواجهة مخاوف من أن عودة محتملة لإيران إلى السوق ستتسبب في تخمة في المعروض.

وبعد صعودها بأكثر من 5% في جلستين سابقتين، ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي 19 سنتا، أو 0.3 %، لتسجل عند التسوية 68.65 دولار للبرميل.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط الجلسة مرتفعة سنتين اثنين لتبلغ عند التسوية 66.07 دولار للبرميل.

وذلك هو أعلى مستوى إغلاق للخامين القياسيين كليهما في أسبوع.

سعر البترول يلقى دعما من تراجع الدولار

ولقيت الأسعار دعما أيضا من تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في 19 أسبوعا مقابل سلة من العملات مع انحسار مخاوف التضخم.

ويجعل ضعف الدولار شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الخضراء أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وجاءت التحركات الصغيرة لسعر النفط أمس الثلاثاء بينما تنتظر الأسواق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة.

والتي تصدر من معهد البترول الأمريكي ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.