سعر البترول الأمريكى يهبط 4% فى أسبوع لارتفاع الإنتاج

خالد بدر الدين هبطت أسعار عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بأكثر من 4% خلال الأسبوع الماضى لتنزل إلى حوالى 52.72 دولار للبرميل، بعد أن أعلنت شركة بيكر هيوز الأمريكية لخدمات الطاقة، أمس الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن عدد حفارات النفط النشطة بأمريكا زاد بمقدار 7

سعر البترول الأمريكى يهبط 4% فى أسبوع لارتفاع الإنتاج
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, السبت, 9 فبراير 19

خالد بدر الدين

هبطت أسعار عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بأكثر من 4% خلال الأسبوع الماضى لتنزل إلى حوالى 52.72 دولار للبرميل، بعد أن أعلنت شركة بيكر هيوز الأمريكية لخدمات الطاقة، أمس الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن عدد حفارات النفط النشطة بأمريكا زاد بمقدار 7 حفارات في الأسبوع المنتهي في الثامن من فبراير الجارى ليصل العدد الإجمالي إلى 854 حفارة.

ذكرت وكالة رويترز أن أسعار عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تراجعت أيضًا، لكن بنسبة أقل بلغت حوالى 1% لتنخفض عند التسوية إلى حوالى 62.02 دولار للبرميل، مع انتشار التوقعات القاتمة بضعف الطلب العالمى على البترول وتباطؤ النمو الاقتصادى هذا العام .

ومع ذلك ارتفعت أسعار البترول أمس بحوالى 8 سنتات للبترول الأمريكى، و39 سنتًا لبترول برنت، ولقيت السوق دعمًا متواضعًا يوم الجمعة من أنباء بأن الولايات المتحدة والصين ربما ما زال بمقدورهما الوفاء بمهلة تنتهي في أول مارس لتسوية بعض القضايا في نزاعهما التجاري.

كانت أسعار البترول قد قفزت إلى أعلى مستوى منذ بداية العام وحتى منتصف الأسبوع الماضى نتيجة هبوط المعروض في الأسواق بسبب تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة أوبك والعقوبات الأمريكية على فنزويلا.

وأسهم ارتفاع أسعار النفط في هبوط هوامش المصافي الآسيوية لأقل مستوى منذ 2010، وتضافرت تخفيضات الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بفعل الالتزام باتفاق تقليص الإمدادات مع تراجع عدد الحفارات الامريكية والعقوبات على مبيعات النفط الفنزويلية.

وقال خبراء بعد فحص التفاصيل التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية عن العقوبات على فنزويلا إنها ستقلص إلى حد كبير المعاملات في النفط بين فنزويلا ودول أخرى وهي مماثلة لتلك التي فُرضت على إيران العام الماضي.

وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة فى بداية الشهر الجارى أن روسيا لم تحقق مستوى خفض الإنتاج المستهدف من النفط كما هبط الإنتاج الشهر الماضي إلى 11.38 مليون برميل يوميا في يناير الماضى و لكن ذلك يمثل انخفاضا قدره 35 ألف برميل يوميا فقط عن مستوى أكتوبر  2018  المرجع الأساسي لاتفاق عالمي بشأن خفض الإنتاج.
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, السبت, 9 فبراير 19