سطو مسلح بمحطة وقود وحيلة نسائية لسرقة رواد البنوك.. نشرة الحوادث في القاهرة (صور)

7 قضايا تنوعت بين تصنيع المخدرات والسطو المسلح وسرقة وإنهاء خصومة ثأرية وخطف وإجبار على توقيع إيصالات أمانة وانتحال صفة شرطة.

سطو مسلح بمحطة وقود وحيلة نسائية لسرقة رواد البنوك.. نشرة الحوادث في القاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:22 م, الثلاثاء, 16 مارس 21

كشفت أجهزة البحث الجنائي ومكافحة المخدرات في مديرية أمن القاهرة عن 6 تشكيلات عصابية جديدة، تخصصت في السرقة والسطو المسلح وانتحال صفة شرطة وتصنيع المخدرات، بمناطق متفرقة، وذلك ضمن نشرة الحوادث في القاهرة اليوم الثلاثاء.

نشرة الحوادث في القاهرة

وبين أبرز تلك القضايا في القاهرة التوصل إلى لملابسات السطو المسلح على محطة وقود وسرقتها بعد إطلاق أعيرة نارية، وحل لغز سرقة رواد البنوك بعدما استخدمت سيدتين حيلة الإغماء للإيقاع بضحاياهم.

وننشر أبرز أخبار نشرة الحوادث في القاهرة التي كشفت عنها محاضر الشرطة وتحرياتها، اليوم الثلاثاء.

سطو مسلح على محطة وقود.. وضبط 7 متهمين

في مدينة بدر، ألقت أجهزة البحث الجنائي القبض على 7 أشخاص متورطين في عصابة ارتكبت جريمة سطو مسلح على محطة وقود، وسرقت أموال منها بعد تهديد العمال.

ترجع التفاصيل إلى تلقي مديرية أمن القاهرة، بلاغًا عن حادث سرقة محطة وقود بدائرة قسم شرطة بدر.

وبالانتقال إلى محل البلاغ والتقابل مع 3 عاملين بالمحطة أحدهم “مصاب بكدمة “، وقالوا إنهم أثناء تواجدهم بالمحطة محل عملهم حضر شخصان مترجلان، وبحوزتهما جركن فارغ وطلبا منهم التحصل على كمية من السولار مدعيان تعطل سيارتهم.

وأضافوا أنه أثناء توجههم لماكينة ضخ السولار بالمنطقة الخلفية للمحطة فوجئوا بسيارة تاكسي أجرة، ترجل منها 3 أشخاص وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء واعتدوا عليهم بالضرب، وإطلاق أعيرة نارية في الهواء من الأسلحة حيازته.

ولفتوا إلى أنهم استولوا على مفاتيح الخزينة الخاصة بالمحطة، وسرقوا مبلغًا ماليًا كرهًا عنهم، ولاذوا بالفرار مُستقلين السيارة سالفة الذكر، وأخرى كانت متواجدة أمام المحطة محل الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، وتحديد إحدى السيارتين المستخدمتين في الواقعة، وتبين أنها ملك سائق، مقيم بمحافظة الجيزة يوجد له معلومات جنائية، ووراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع 7 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، وباستهدافهم وضبطهم عدا أحدهم “هارب”.

عامل بالمحطة وراء خطة السطو

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الهارب.

وأضاف أحدهم أنه نظرًا لسابقة عمله بالشركة المسئولة عن إدارة المحطة، وعلمه بأن المحطة محل الواقعة تحصل إيرادات مالية كبيرة، فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها.

وأكد أنه في سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وأرشدوا عن السيارتين المستخدمتين في الواقعة، مبلغ مالي من من متحصلات الواقعة، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية، طبنجة، طبنجة صوت وعدد من الطلقات “بمسكن المتهم الهارب”.

وأضافوا بانفاقهم باقى المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين، واتهموهم بسرقتهم بالإكراه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

عصابة نسائية لسرقة رواد البنوك.. وحيلتهن: الإغماء للإيقاع بالضحية

وفي النزهة، تزعمت سيدتين حوادث سرقة رواد البنوك في المنطقة، وارتكبتا 5 جرائم من ذلك النوع بأسلوب التتبع، وألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على التشكيل العصابي النسائي.

كانت معلومات قد وردت لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، مفادها أن سيدتين “لهما معلومات جنائية”، كونا عصابة تخصصت في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب “التتبع” من أمام البنوك، حيث تقوم الأولى بالسقوط أرضًا الدعوى تعرضها لحالة إعياء، وأثناء قيام المجني عليه بمساعدتها تقوم الثانية بمغافلته وسرقة ما بحوزته من مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بأنهما وراء إرتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

وبارشادهما ضبط عدد من الأجهزة، هاتف محمول، قاما بشرائها من متحصلات حوادث السرقة، وأضافا بإنفاق باقي المبالغ المالية المستولى عليها.

سرقة شركة.. ودورية أمنية تضبط المتهم بالمسروقات

وأيضًا في النزهة، تعرضت إحدى الشركات لمحاولة سرقة بعد كسر المتهم بابها، وكشفته دورية أمنية أثناء تفقد الحالة الأمنية في المنطقة.

وتبين أنه شخص يوجد معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، وبحوزته حقيبة بداخلها 5 أجهزة لاب توب، هاتف محمول مجهولين المصدر، أجنة حديدية.

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات اعترف بسرقتها من داخل شركة بأسلوب “كسر الباب”، باستخدام الأداة المضبوطة بحوزته.

وباستدعاء مالك الشركة تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة.

مقاول يستدرج عامل ويجبره على توقيع إيصالات أمانة

وفي الشروق، استدرج مقاول في إحدى الشركات بالاشتراك مع آخرين، عامل سبق العمل معهم، وأجبروه على توقيع إيصالات أمانة وسرقته، ظنًا منهم أن المجنى عليه سرق الهاتف المحمول الخاص بالمقاول.

وتلقي قسم شرطة الشروق بمديرية، بلاغًا بالواقعة من عامل سابق بإحدى الشركات، عن تضرره من مقاول بذات الشركة، مقيم بدائرة القسم “له معلومات جنائية”، باستدراجه للشقة سكنه وصحبتة آخرين بالتعدي عليه بالضرب “دون إصابات”، وإجباره على توقيع 7 إيصالات أمانة، وإقرارين منه بسرقة مبلغ مالي، واستولوا منه على هاتفه المحمول، مبلغ مالي وحقيبة بداخلها بعض الملابس وصرفه عقب ذلك.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها بالاشتراك مع 4 أشخاص عاملين بذات الشركة.

وعقب تقنين الإجراءات وضبطهم، وبحوزتهم 7 إيصالات أمانة، والإقرارين المشار إليهما “مُذيلين بتوقيع المجني عليه”، وكذا المسروقات المُستولي عليها.

المتهمون: اعتقدنا أنه سرق هاتف محمول

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقروا بأنه نظرًا لاعتقادهم بسرقة المجني عليه هاتف محمول خاص بأحد المتهمين خططوا لاستدراجه للشقة محل سكنهم، بدعوى إنهاء الخلاف بينهم وديًا، وفور وصوله تعدوا عليه بالضرب وارتكابهم الواقعة على النحو المشار اليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

عصابة سرقة المركبات بانتحال صفة شرطة

وفي مصر القديمة، ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

جاء ذلك بعدما تلقى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من سائق “توك توك” مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، بأنه أثناء سيره بمركبته استوقفه أحد الأشخاص، وطلب منه توصيله أعلى كوبرى الأوتوستراد الجديد.

وأضاف أنه فور وصوله فوجئ بسيارة يستقلها 3 أشخاص واستوقفوه وأجبروه على استقلال السيارة صحبتهم عقب إيهامه بكونهم رجال شرطة، واستقل أحدهم “توك توك”، واستولوا على هاتفه المحمول ومبلغ مالي وتخلوا عنه بدائرة قسم شرطة البساتين.

جهاز تتبع بمركبة مسروقة يسهل ضبط اللصوص

ولفت المجني عليه إلى أن المركبة المُستولي عليها مزودة بجهاز تتبع (GPS)، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، وتتبع مسار هروب الجناة، أمكن تحديد مكان إخفائها بدائرة القسم.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 5 أشخاص يوجد لأربعة منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم، أثناء استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”، وبارشادهم ضبطت كافة المسروقات المستولي عليها بمكان إخفائها.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين والمضبوطات، واتهمهم بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

صيدلي يُصنع الأقراص المخدرة في شقة

وبقضايا المخدرات، كشفت أجهزة الأمن عن تصنيع صيدلي للمواد المخدرة داخل شقة مستأجرة، وألقت القبض عليه.

كانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، أكدت أن شخص يزاول نشاطًا إجراميًا تخصص في تصنيع الأقراص المخدرة بقصد الإتجار بها، ويتخذ من شقة “مستأجرة ” مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه أمكن ضبطه أثناء تواجده بالشقة المشار إليها، وعُثر بداخلها على كمية من الأقراص المخدرة، كمية من المواد التي تُستخدم في عملية التصنيع، كمية من الكبسولات الفارغة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الأقراص المخدرة بقصد الإتجار، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط عصابة تصنيع الأستروكس بالدرب الأحمر

وفي الدرب الأحمر، سقط تشكيلًا عصابيًا تخصص في تصنيع مخدر الأستروكس، وضبطهم رجال المباحث أثناء مرور قوة أمنية.

واتضح أن شخصين، مقيمين بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتهما كمية من مخدر الإستروكس، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد التعاطي وأنهما تحصلا عليها من شخصان آخران.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهما أمكن ضبطهما، وبحوزتهما كمية من مخدر الإستروكس، مجموعة من الأدوات والمواد التي يتم استخدامها في عملية تصنيع مخدر الإستروكس، هاتف محمول.

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع المواد المخدرة، باستخدام المضبوطات حيازتهما وترويجها على عملائهم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

إنهاء الثأر بين عائلتين بحلوان

وضمن أخبار الحوادث في القاهرة نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، باتمام الصلح في النزاع القائم بين عائلتين وإنهاء الخصومات الثارية.

جاء ذلك بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات وبحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي وتعهد كل منهم بعدم التعرض للآخر.