سحر نصر: مصر تنسق مع المؤسسات الدولية لضخ استثمارات فى مشروعات البنية الاساسية بالدول الأفريقية

ووقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الصومال

سحر نصر: مصر تنسق مع المؤسسات الدولية لضخ استثمارات فى مشروعات البنية الاساسية بالدول الأفريقية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:13 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 19

عقد منتدى الأعمال المصري الصومالي، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019م، برئاسة الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عبد الله علي حسن، وزير التجارة والصناعة الصومالي، وبحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ونحو 110 رجل اعمال من البلدين.

سحر نصر : مصر حريصة على تعزيز الاستثمارات مع الصومال

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن مصر حريصة على تعزيز الاستثمارات بين البلديّن، مشيرة إلى أنه في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فرصة عظيمة لتعميق العلاقات بين الدولتين، مشيرة إلى أن الوزارة من خلال التنسيق مع المؤسسات الدولية تشجع هذه المؤسسات على ضخ استثمارات فى دول القارة الافريقية فى مشروعات البنية الاساسية.

ودعت الوزيرة، رجال الأعمال من الجانبين إلى تعميق الشراكة الاستثمارية بين الدولتين، وبحث إقامة مشروعات مشتركة بين البلدين، في قطاعات الأدوية ومستلزمات البناء والمنتجات الغذائية الحيوانات الحية واللحوم، في ظل الإصلاحات التشريعية والاقتصادية والاتفاقات التجارية والاستثمارية التي قامت بها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة.

مصر والصومال توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستثمارى بين البلدين


وقال وزير التجارة والصناعة الصومالي أن بلاده تتبنى اصلاحات اقتصادية مستمرة منها تشجيع امكانية العمل المشترك وخلق بيئة مزدهرة صالحة ومستقطبة للتجارة والاستثمار.

أكد حرص الصومال على توثيق وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال انشاء لجنة مشتركة على مستوى الوزراء ورجال الاعمال لتعزيز التعاون الاستثمارى وانشاء مشروعات فى مجالات النقل والبنية الاساسية والصناعات الغذائية وفى الصناعة والزراعة.


وفي نهاية المنتدى، وقعت وزيرة الاستثمار سحر نصر ووزير التجارة والصناعة الصومالى، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.