سحر نصر: لأول مرة ينص قانون الاستثمار على فرص عمل متساوية بين الجنسين

كلمة وزيرة الاستثمار أمام مؤتمر "نحو مزيد من الإصلاحات في سوق العمل"، الذى نظمه المجلس الوطنى للتنافسية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الثلاثاء.

سحر نصر: لأول مرة ينص قانون الاستثمار على فرص عمل متساوية بين الجنسين
مها أبوودن

مها أبوودن

1:41 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إنه لأول مرة نص قانون الاستثمار على وجود فرص استثمارية متساوية بين الجنسين من أجل مساهمة سيدات الأعمال في ضخ استثمارات جديدة، وتشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار، وتمكين المرأة للحصول على التمويل.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة أمام مؤتمر “نحو مزيد من الإصلاحات في سوق العمل”، الذى نظمه المجلس الوطنى للتنافسية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزيرة أن هذا يعد خطوة هامة في إنعاش سوق ريادة الأعمال بالاقتصاد المصري، حيث أن كافة البيانات تؤكد أن المرأة الأكثر نجاحًا في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأوضحت أنه يتم تخصيص 50 % من المنح للمرأة خلال التفاوض مع المؤسسات الدولية.

وأكدت أن خريطة مصر الاستثمارية ساهمت فيها كافة الوزارات لتتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى كافة المجالات وفى مختلف محافظات مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاستثمار في رأس المال البشرى نقلة نوعية بمصر.

وتتضمن ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية لبناء جيل صحي من الأطفال.

وتابع: من حق كل طفل الحصول على وجبة صحية ترفع نسبة التركيز والاستيعاب، وتجعل منه شاب ذو مهارات ومنتج وقادر أن يقتحم سوق العمل.

وقالت نصر إن وزارتها أطلقت مركز فكرتك شركتك لريادة الأعمال، وتوفير حزم متكاملة من الدعم للمستثمرين الصغار ورواد الأعمال بجميع مراحل تأسيس مشاريعهم بدءً من مرحلة الفكرة مروراً بمرحلة التخطيط للموارد المالية، وصولاً إلى مراحل التأسيس وتحقيق النمو والتوسع.

فضلاً عن توفير آليات الدعم والتمويل من خلال تمكينهم من تحويل أفكارهم الابتكارية التي تشكل فرصاً استثمارية حقيقية إلى شركات ناشئة متطورة، وشركة مصر لريادة الأعمال رائدة في مجال تمويل الشركات بمراحل النمو المختلفة.

وأشارت إلى أن أهم المؤشرات الإيجابية، نجاح الشركات الجديدة والتي تم تأسيسها خلال الخمسة الأعوام الماضية في توفير ما يزيد عن 390 ألف فرصة عمل، كما تم توفير 205 فرصة عمل من خلال الشركات التي قامت بزيادة رؤوس أموالها خلال ذات الفترة.

مها أبوودن

مها أبوودن

1:41 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19