سحر نصر : قطاع العقارات شهد تقدما كبيرا أشاد به البنك الدولي

ضرورة تفعيل التنمية الشاملة وبالتأكيد المستدامة لمستقبل "مصر الحديثة"

سحر نصر : قطاع العقارات شهد تقدما كبيرا أشاد به البنك الدولي
شرين طه

شرين طه

1:22 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قالت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، إن قطاع التشييد والبناء من أكثر القطاعات حقق نموا أشاد به البنك الدولى خلال الفترات الماضية، مشيدة بالتقدم الاقتصادي و التنموي ومواكبه العالمية و توفير معايير الاستدامة.

وأضافت الوزيرة ، خلال كلمتها في مؤتمر مدن المستقبل فى مصر ، أن الحكومة قامت بتذليل عدة عقبات وتعديل ما طرأ على التشريعات والإجراءات الخاصة لمساعدة المستثمري هذا القطاع ، وهو ما ظهر واضحًا في قانون الاستثمار ، وتعديل نسب الإعفاءات جمركية وضريبية التى بلغت 50% للشريحة (أ ) وأطلقت الحكومة ١٤ مدينة جديدة لتنمية شاملة تشمل مناطق صناعية ومدارس مراكز تجارية ومراكز طبية.

ونوهت بضرورة تفعيل التنمية الشاملة وبالتأكيد المستدامة لمستقبل “مصر الحديثة”، من خلال عده قطاعات تابعة للإسكان لإقامة مناطق صناعية، ومناطق حرة، ومجتمعات عمرانية، إضافة لتوفير مدارس وجامعات ومرافق عامة.

وأشارت سحر نصر إلى تسهيل الإجراءات وطرح فرص متساوية بها شفافية وحوكمة جيدة على الصفحة الإلكترونية، بدءا بالمناطق الصناعية خلال الفترة الراهنة، وبالتنسيق مع جميع الوزارات أصبحت تسيهيل الإجراءات.

وأضافت أن اليوم تم افتتاح محطة ربط لتوفير كل احتياجات المستثمر، ومن المهم العمل بجميع الآليات المستدامة والبعد البيئي.

ولفتت سحر نصر إلى أن الحكومة حريصة على مشاركة القطاع الخاص؛ والعمل على كيفية التعامل وتيسير وتسهيل التحديات التى تواجة المستثمرين لبناء مصر الحديثة.