سحر نصر تتحدث في منتدى دولي عن إلغاء وهيكلة الديون في ظل كورونا (فيديو)

خلال مشاركتها في منتدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت عنوان "كوفيد-19: تسريع الخطى نحو مجتمع المعرفة".

سحر نصر تتحدث في منتدى دولي عن إلغاء وهيكلة الديون في ظل كورونا (فيديو)
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:44 م, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى السابقة، اليوم عبر الفيديو كونفرانس فى جلسة “بناء مستقبل مشترك منصف وشامل”، وتحدثت عن دور المؤسسات التمويلية في هيكلية والغاء بعضها عن الدول النامية ولك في ظل فيروس كورونا، وذلك ضمن فاعليات الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وانعقد المنتدى تحت عنوان “كوفيد-19: تسريع الخطى نحو مجتمع المعرفة”.

وشارك في المنتدي لدكتور لوران بروبست، شريك في مؤسسة “عالم جديد – مهارات جديدة”.

كما شارك بالمنتدى جيوم لا فورتون، خبير اقتصادي أول في شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

وأدارت الجلسة، الدكتورة كارولينا بان، بجامعة هارفارد.

جاء لك وفقا لما نشرته سحر نصر على صفحتها علي انستجرام فيديو لمشاركتها في المنتدى.

سحر نصر : الاستثمار فى البنية الأساسية له تأثير إيجابي مضاعف على النمو المستدام

وقالت نصر، ‎إن الاستثمار فى البنية الأساسية له تأثير إيجابي مضاعف على النمو المستدام، وتوفير فرص العمل و تحسين دخل الاسرة.

كما أنه يشجع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات، حسبما تقول وزيرة الاستثمار السابقة.

كورونا ومؤسسات التمويل الدولية وهكيلة الديون

View this post on Instagram

‎فى جلسة “بناء مستقبل مشترك منصف وشامل” ضمن فاعليات المنتدى الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت عنوان “كوفيد-19: تسريع الخطى نحو مجتمع المعرفة”، بجانب الدكتور لوران بروبست، شريك في مؤسسة “عالم جديد – مهارات جديدة”، وجيوم لا فورتون، خبير اقتصادي أول في شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، وإدارت الجلسة، الدكتورة كارولينا بان، بجامعة هارفارد. ‎إن الاستثمار فى البنية الاساسية له تأثير ايجابي مضاعف على النمو المستدام وتوفير فرص العمل و تحسين دخل الاسرة، ويشجع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات. ‎وفى ظل تأثر العالم بالآثار السلبية لفيروس كورونا، تلعب المؤسسات الدولية والشركاء فى التنمية دورا هاما في اعادة هيكلة الديون والغاء بعضها للتخفيف علي الدول النامية، واتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد أكثر وسيلة لخلق فرص عمل جديدة للشباب وتساهم في التمكين الاقتصادى للمرأة، كما يعد الاستثمار في مشروعات رواد الاعمال في مجال التكنولوجيا والابتكار اكثر الاستثمارات الشابة الناجحة في ظل الاقبال علي استخدامها حاليا

A post shared by Sahar Nasr (@saharnasrofficial) on

واضافت‎ أنه فى ظل تأثر العالم بالآثار السلبية لفيروس كورونا، تلعب المؤسسات الدولية والشركاء فى التنمية دورا هاما في اعادة هيكلة الديون والغاء بعضها للتخفيف علي الدول النامية، إلى جانب اتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد أكثر وسيلة لخلق فرص عمل جديدة للشباب وتساهم في التمكين الاقتصادى للمرأة.

كما يعد الاستثمار في مشروعات رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والابتكار أكثر الاستثمارات الشابة الناجحة في ظل الاقبال علي استخدامها حاليا، وفقا لوزيرة الاستثمار السابقة.