سحر نصر تبحث التعاون مع بريطانيا في التعليم

سحر نصر تبحث التعاون مع بريطانيا في التعليم

سحر نصر تبحث التعاون مع بريطانيا في التعليم
جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأحد, 31 يناير 16

المال – خاص

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر، وذلك لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية وفرص التعاون المستقبلي.

واستعرضت الوزيرة البرنامج الاقتصادي للحكومة، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني، والاستفادة من الخبرة الفنية في القطاعات التنموية ذات الأولوية.

وأشار السفير البريطاني إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر، من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت نصر على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف المحافظات، بما يسمح بخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، مشيرة إلى أهمية بحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني لتقديم المساعدة لتنمية هذا القطاع، وذلك من خلال الدعم الفني واستقدام الخبرات البريطانية في هذا المجال.

ولفتت إلى إمكانية التعاون مع الجانب البريطاني في مجال التعليم وتطوير المناهج، ورفع كفاءة المعلمين وتدريبهم على كيفية التدريس باستخدام الأساليب الحديثة.

وحثت الجانب البريطاني على استمرار تقديم الدعم الفني لمصر من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل – والذى تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه بمبلغ يصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن الشركات البريطانية في مصر تعمل في مختلف القطاعات، لاسيما البترول والغاز والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والسياحة والزراعة.

جريدة المال

المال - خاص

11:50 ص, الأحد, 31 يناير 16