سحر نصر: الخريطة الاستثمارية متاح بها 3 آلاف مشروع في كافة المجالات

خلال كلمتها اليوم في موتمر أفريقيا 2019

سحر نصر: الخريطة الاستثمارية متاح بها 3 آلاف مشروع في كافة المجالات
المال - خاص

المال - خاص

4:57 م, الجمعة, 22 نوفمبر 19

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: إن مؤشرات الاستثمار في مصر شهدت تحسنًا كبيرا الفترة الماضية وفقا لتقارير البنك الدولي؛ حيث تقدمت مصر 6 مراكز، وذلك يرجع لعدة أمور نفذتها الحكومية الفترة الماضية.

وأضافت سحر نصر – خلال كلمتها اليوم في موتمر أفريقيا 2019 – أن من أهم الأمور التي تم تنفيذها تأسيس مركز خدمات المستثمرين، وفقا للمعايير العالمية؛ إلى جانب إطلاق الخريطة الاستثمارية والتي تضم في جميع القطاعات، فضلا عن إقامة التجمعات الصناعية.

وانطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا” وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وغدا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

مؤسسات دولية تشارك في مؤتمر أفريقيا 2019

ويشارك أيضا عدد من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “أفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في أفريقيا”.

مؤتمر  أفريقيا 2019 ، يبحث آفاقً جديدة ترسم مستقبلا أفضل لشعوب القارة السمراء، وتحقق أولوياتها التنموية في إطار الأجندة الأفريقية الطموحة.

وعملت مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019 مع أشقائها من دول القارة السمراء، على ترجمة البرامج الإصلاحية إلى خطوات تنفيذية، تعزز منها وتحولها إلى واقع ملموس.

 وأنجزت أفريقيا خطوة تاريخية مهمة على طريق الاندماج الاقتصادي القاري تمثلت في دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية حيز النفاذ وإطلاق أدواتها التنفيذية خلال قمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية بالنيجر في 7 يوليو 2019.

كما شهدت أيضا إقرار خطوات استكمال تحرير التجارة والخدمات، والانتهاء من قواعد المنافسة وفض المنازعات وحماية الملكية الفكرية، كركائز أساسية في فتح وضبط الأسواق لتشجيع كل المستثمرين من مختلف الدول للاستثمار في أفريقيا بهدف تحقيق المنفعة المشتركة.

 وتشكل التنمية المستدامة ضرورة لشعوب أفريقيا، وسيتم تحقيقها بمزيد من التعاون وحشد الجهود وتعزيز التجارة والاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص بالقارة، دون إغفال أهمية توافر إرادة سياسية صادقة تدعم وتساند جميع جهود الإصلاح وتستفيد من الإمكانات والمميزات التنافسية التي تمتلكها الدول الأفريقية وتؤهلها إلى أن تنمو بشكل مستدام.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل